رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حريق كبير وسط بغداد وإنقاذ 10 أجانب

نشر
حريق - ارشيفي
حريق - ارشيفي

نجحت فرق الدفاع المدني العراقية في إخماد حريق كبير بحسينية وسط بغداد؛ بجانب إنقاذ  10 عاملات خدمة أجانب.

وكانت مديرية الدفاع المدني العراقية، في وقت سابق قد أعلنت إنقاذ 4 أفراد من عائلة واحدة، فيما انتشلت 3 جثث بينهم أطفال، بعد حادث حريق اندلع داخل دار سكنية في منطقة البياع ببغداد.  

وقالت المديرية في بيان  إن "فرقها تمكنت من انقاذ أربعة أفراد من عائلة واحدة فيما انتشلت ثلاث جثث بينهم أطفال مختنقين نتيجة استنشاق نواتج الحريق بعد أن اندلع حادث حريق فجرا  داخل دار سكن في منطقة البياع ببغداد".  


وأضافت، أن "فرق الدفاع المدني استنفرت ونفذت عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول وسط الدار المحترقة وباشرت بعمليات الإنقاذ بالتزامن مع عمليات الإخماد فيما بعد انتشلت الجثث وأمنت نقل المصابين إلى المستشفى القريب".
 

على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر، وفقا للبيان.  

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على متهمين اثنين أرهبا المواطنين في بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية اليوم الجمعة، القبض على متهمين اثنين ارهبا وروعا المواطنين في مناطق الكمالية والفضيلية والعبيدي في بغداد.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "استنادا لتوجيهات وزير الداخلية وباشراف ومتابعة ميدانية من قبل وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على متهمين اثنين من الخارجين عن القانون في بغداد متورطين بعمليات رمي رمانات يدوية واستخدام الاسلحة الخفيفة واطلاق العيارات النارية على المواطنين لترهيبهم وترويعهم".

واشار البيان إلى ان " المقبوض عليهما يعتبران من المتهمين الخطرين الذي ثبت تورطهما بعدة عمليات جنائية من خلال مقاطع الفيديو الموثقة بحقهما".

وأضاف انه "تمت عملية القاء القبض بعد تشكيل فريق عمل مختص من ابطال وكالة الاستخبارات نجح في تنفيذ عملية القبض فضلا عن اعترافهما من خلال التحقيقات الاولية بالجرائم المسندة اليهما والمبرزات الجرمية المضبوطة اثناء عملية القبض"، مشيرا الى انه "تم تدوين اقوالهما ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقهما الإجراءات القانونية".