رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان حالة الطوارئ بسبب إعصار كيفن في فانواتو

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات حالة الطوارئ في فانواتو، بعد أن أدى إعصار كيفن إلى إثارة رياح عاتية وهطول أمطار في تلك الدولة الواقعة في المحيط الهادي.

والأربعاء الماضي، اجتاح بلدة فانواتو الواقعة في جنوب غرب المحيط الهادي إعصار جودي الذي أصاب العاصمة بورت فيلا، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء وإجبار بعض السكان على النزوح.

وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية إن إعصار كيفن مر فوق بورت فيلا في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وتسبب في هبوب رياح تزيد سرعتها عن 230 كيلومترا في الساعة.

ومن ضمن المساعدات الأنسانية، قالت أستراليا الجمعة إنها سترسل فريق تقييم من 12 شخصا إلى فانواتو إلى جانب إمدادات طارئة مثل الملاجئ ومعدات لتنقية المياه.

 

أخبار أخرى…

مرصد الإمارات: تسجيل زلزال بقوة 6.7 ريختر في نيوزيلندا

فادت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالإمارات التابعة لـ"المركز الوطني للأرصاد"، تسجيل زلزال بقوة 6.7 درجة – ريختر في نيوزيلندا الساعة 10:41، اليوم السبت 4 مارس، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

ورصدت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم السبت، هزة ارتدادية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر في ولاية أديامان.

أخبار أخرى..

طيران الإمارات توقع اتفاقية شراكة "إنترلاين" مع الخطوط الفلبينية

وقعت طيران الإمارات والخطوط الجوية الفلبينية PAL اتفاقية إنترلاين لتعزيز الاتصال لمسافري كلتا الناقلتين إلى نقاط جديدة على شبكتيهما عبر مانيلا ودبي باستخدام تذكرة واحدة وسياسة أمتعة واحدة.

وتتيح شراكة الإنترلاين، التي أصبحت الآن سارية المفعول، لركاب طيران الإمارات الوصول إلى 19 وجهة في الفلبين تديرها الخطوط الجوية الفلبينية بما في ذلك سيبو وكاجايان دي أورو وباكولود وكوتاباتو ودافاو وإيلويلو وكاليبو وغيرها، بالإضافة إلى اثنتين من النقاط الإقليمية الآسيوية عبر مانيلا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

ويستفيد ركاب الخطوط الفلبينية أيضا من الوصول إلى شبكة طيران الإمارات العالمية والاتصال بسلاسة مع 21 مدينة تخدمها طيران الإمارات في أوروبا، مثل لندن وروما وفرانكفورت وبرشلونة وباريس، وفي الشرق الأوسط مثل الكويت وجدة ونقاط أخرى في إفريقيا.

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات إن الفلبين واحدة من أسواقنا القوية، مشيرا إلى السعي لتوسيع تواجد طيران الإمارات في شرق آسيا وتطلع إلى خدمة عملاء الخطوط الفلبينية بخيارات سفر إضافية إلى وجهات طيران الإمارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والأميركتين، وتوسيع تعاوننا مع خطط تشمل نقاطا إضافية عبر سيبو في الأشهر المقبلة.