رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. 152.7 مليون جنيه لهيئة مدينة الأبحاث العلمية واستكمال مباني وادى العلوم

نشر
الأمصار

تولى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي اهتماما بالغا بتطوير البحث العلمي، وذلك من خلال تفعيل قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وكذا دور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

كما تستهدف الحكومة الانتهاء من مراكز تجميع وتصنيع الأقمار الصناعية بمدينة القضاء، وكذا الانتهاء من معهد البحوث الإلكترونية، مع مواصلة التوسع في الشراكات العلمية العالمية في المشاريع البحثية الممولة من جهات دولية، مثل الاتحاد الأوروبي، ومعاهد الصحة الدولية، فضلا عن استكمال مبنى معامل كلية الهندسة، ومبنى ومركز تأهيل كلية العلاج الطبيعي.

وفى هذا الصدد نستعرض أهم مشروعات الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية الذي خصصت له الحكومة خلال العام المالي الجاري 152.7 مليون جنية علي النحو الآتى:

- إنشاء مبنى لتنمية القدرات.

- استكمال مبنى معهد بحوث الأراضي القاحلة.

- استكمال مبانى وادى العلوم والتكنولوجيا.

- إنشاء البيئة التحتية لوادي العلوم.

- إنشاء وإدخال الغاز الطبيعى لمعامل المدينة.

أخبار أخرى…

الأوقاف المصرية: 300 جنيه قيمة صك الإطعام

تستكمل وزارة الأوقاف، مشروع صكوك الإطعام لعام 2023م، بقيمة 300 جنيه للصك، حيث تذهب قيمة الصك كاملة فى صورة لحوم توزع على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية، علمًا بأن الصك يجزئ من الزكاة والصدقات والكفارات وسائر أنواع البر، ويصل كاملًا إلى مستحقيه بعزة وكرامة، وبدون خصم أي مصروفات إدارية أو إعلانية منه، منك إلى يد المستحقين فى عزة وكرامة.

علمًا بأن صكوك الإطعام ستكون متوفرة بجميع المديريات والمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية خلال أيام، أو اتصل أو أرسل رسالة على الأرقام التالية: (01015711280 ــ 0114670202 ــ 01552563217 ــ 01223344789)، يصلك مندوب الأوقاف حيث كنت.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: الجمارك تضبط محاولة تهريب عدد من الساعات الذكية وكروت الميموري


تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي في مصر برئاسة مصطفى حلمي الجندي مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب عدد من الساعات الذكية وكروت الميموري بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من السعودية على رحلة طائرة الخطوط السعودية القادمة من جدة تم الاشتباه فى راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية  نظرا لارتباكه ، بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات متماثلة ومتكررة داخل حقائب الراكب وتم تأكيد الاشتباه .