رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التأمينات: زيادة المعاشات 15% تكلف الدولة حوالى 55 مليار جنيه

نشر
الأمصار

أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات، أن زيادة الـ 15% التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد أقصى زيادة يسمح بها قانون المعاشات.

 

وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية، أن أصحاب المعاشات دائما في قلب وعقل الرئيس السيسي.

 

وأشارعوض، إلى أن الرئيس السيسي تدخل في شهر نوفمبر الماضي وقرر زيادة المعاشات 300 جنيه، وبعدها بأربع أشهر أصدر قرار بتبكير موعد صرف الزيادة لتكون في أبريل بدلا من يوليو.

 

في السياق نفسه، أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات، أن تكلفة زيادة الـ15% تكلف الدولة حوالي 55 مليار جنيه، منوها أن قانون المعاشات يقول "نسبة الزيادة تكون في حدود معدلات التضخم ولا تزيد عن 15%".

 

اقرأ أيضًا..

مصر: الجمارك تضبط محاولة تهريب عدد من الساعات الذكية وكروت الميموري


تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي في مصر برئاسة مصطفى حلمي الجندي مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب عدد من الساعات الذكية وكروت الميموري بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من السعودية على رحلة طائرة الخطوط السعودية القادمة من جدة تم الاشتباه فى راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية  نظرا لارتباكه ، بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات متماثلة ومتكررة داخل حقائب الراكب وتم تأكيد الاشتباه .

بالعرض على محمود عبد النبي عباس مدير الإدارة بالإنابة قام بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 22 ساعة ذكية (سمارت) و 2450 كارت ميموري داخل حقائبه.

كما قرر د. أحمد سعد عبد المطلب مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 13 لسنة 2023 وتحريز المضبوطات .

حيث يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركيه والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .