رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأمريكي: نفذنا 48 عملية ضد داعش في العراق وسوريا

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، أنها نفذت مع شركاء آخرين، 48 عملية ضد عناصر تنظيم داعش في العراق وسوريا الشهر الماضي.

وبحسب بيان القيادة فأن هذه العمليات أسفرت عن مقتل 22 عنصرا من التنظيم، واعتقال 25 عنصرا آخرين.

وأشارت القيادة إلى أن العمليات ضد داعش مهمة لمنع التنظيم من استعادة قدرته على التخطيط لشن هجمات في المنطقة وضد الحلفاء والمصالح الأميركية في الخارج، مشيرة إلى أنه بدون استمرار عمليات مكافحة الإرهاب سيستعيد التنظيم قدرته على التجنيد وإعادة التشكيل.

وفي السياق، قال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا: “نركز على ضمان الهزيمة الدائمة لداعش ونواصل العمل مع شركائنا لدحر التنظيم في العراق وسوريا”، مشيدا بكفاءة ومهنية قوات الأمن العراقية والشركاء في قوات سوريا الديمقراطية، مشيرا إلى أن القتال ضد داعش مستمر.

تقوم أمريكا بتنفيذ غارات دورية تستهدف عناصر وقيادي داعش في سوريا والعراق، ضمن خطتها لمحاربة تنظيم داعش. 

وذلك بعد أن فقد تنظيم داعش عام 2019 آخر معاقلهم لصالح القوات التي يقودها الأكراد بدعم من التحالف، تراجع أفراد التنظيم المتشدد في سوريا إلى مخابئ صحراوية في شرق البلاد.
 

أخبار أخرى..

سويسرا تخفف عقوبات على سوريا لتيسير إيصال المساعدات الإنسانية

قال المجلس الاتحادي في بيان إن سويسرا خففت بعض عقوباتها على سوريا، اليوم الجمعة، بهدف تيسير إيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك.

في وقت سابق، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن جريفيث، إن 15 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في سوريا. 

وأضاف أن الكوليرا انتشرت في شمال سوريا، بعد الزلزال المدمر الذي ضربها في 6 فبراير الماضي.

مالطا ترسل طائرة مساعدات لضحايا زلزال سوريا

وفي سياق منفصل، أعلنت حكومة مالطا أن طائرة مساعدات تحمل مؤن لضحايا الزلزال في سوريا غادرت مالطا الخميس.

وذكرت صحيفة مالطا تايمز المحلية أن رحلة يونيفرسال إير تحمل 101 صندوق من الملابس والأشياء الأخرى إلى قبرص، حيث سيتم نقلهم بعد ذلك عبر رحلة طيران قبرصية إلى بيروت بلبنان.

وأشارت إلى أنه بمجرد وصول الصناديق إلى بيروت، سيتم نقلها إلى سوريا من قبل مجموعة كنسية تشكل جزءًا من بطريرك أنطاكية.