رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد الفوز على الخليج.. اتحاد جدة يزاحم النصر على صدارة الدوري السعودي

نشر
الأمصار

حقق اتحاد جدة فوزا مهما على مستضيفه الخليج (3-0)، في المباراة التي أقيمت بينهما الجمعة، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة ال19 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

حملت ثلاثية الاتحاد توقيع حمد الله من ركلة جزاء (54)، ورومارينهو (69)، وأحمد شراحيلي (73).. ليرفع الفريق رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد الخليج عند 16 نقطة في المركز ال14.

شهدت بداية المباراة اندفاع هجومي متوقع، قابله لاعبو الخليج بالتمركز في مناطقهم، لامتصاص حمى البداية.

وسيطر الاتحاد على وسط الملعب خلال ال15 دقيقة الأولى دون خطورة حقيقة على المرمى، باستثناء تمريرة رومارينهو، أنشط لاعبي الاتحاد، إلى حمد الله لكنه لم يستفد منها بسبب وجوده في موقف تسلل.

كانت أول تسديدة للخليج على مرمى الاتحاد في الدقيقة 24، عندما سدد سوكول كرة سيطر عليها جروهي، ورد الاتحاد بسرعة في الدقيقة 25 بتسديدة رائعة من كورنادو، حولها بنجاح الحارس دوجلاس فريدريتش إلى ضربة ركنية.

وانحصر اللعب وسط الملعب، وفي الدقيقة 37 أرسل مد الله العليان كرة عرضية، سددها حمدالله من لمسة واحدة، لكنه ذهبت بجوار القائم إلى خارج الملعب.

لكن أخطر فرص كانت من نصيب الخليج في الدقيقة (90+4)، عندما تلقى أندريه بوكو الخالي من الرقابة، الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى، وأعلن بعدها حكم نهاية الشوط الأول بالتعادل (0-0).

تحسن المستوى في الشوط الثاني، بعدما تخلي الخليج نسبيا عن استراتيجيته الدفاعية، لكنه عوقب بركلة جزاء.. وفي الدقيقة 54 تعرض برونو هنريكي للعرقلة، ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء، أفتتح منها حمدالله التسجيل للاتحاد.

وكاد أن يضاعف الاتحاد النتيجة في الدقيقة 61 بواسطة هارون كمارا، لكن الحكم تراجع عن قراره، باحتساب هدف، بتوصية من الفار بسبب التسلل.

عاد رومارينهو في الدقيقة 69 ليتكفل بتعزيز التقدم الاتحادي، بعد تلقيه تمريرة حريرية من كورنادو، انفرد بالحارس دوجلاس ووضعها أرضية داخل الشباك.

لم يهدأ الهجوم الاتحادي، وتمكن المدافع أحمد شراحيلي من إضافة الهدف الثالث للضيوف  في الدقيقة 73، بعدما ارتقى لكرة عالية وصلته من ضربة ركنية نفها كورنادو، وحولها برأسه داخل الشباك.

واكتفى اتحاد جدة بالثلاثية، وتراجع إلى مناطقه للحفاظ عليها، مع نشاط هجومي نسبي للخليج، لكنه لم يغير من النتيجة في شئ، لتنتهي المباراة لصالح اتحاد جدة (3-0).