رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. استشهاد طفل برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

استشهد طفل فلسطيني مساء يوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون بمدينة قلقيلية بالضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها: أن الطفل نضال سليم 15 عامًا استشهد برصاص قوات الاحتلال، التي اقتحمت بلدة عزون في قلقيلية وسط إطلاق نار كثيف صوب الفلسطينيين، كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح وصفت بعضها بالخطيرة خلال عملية الاقتحام للبلدة، وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 67 شهيدًا.

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى

واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأوضحت أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، يوميا ما عدا الجمعة والسبت، على فترات صباحية ومسائية محاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 15 مواطنا من الضفة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمد الله خالد صبيح (22 عاما) من بلدة الخضر، ومالك أكرم طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

الرئيس الفلسطيني يمنح السفير الكويتي نجمة القدس

قلد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، سفير دولة الكويت غير المُقيم لدى فلسطين عزيز رحيم الديحاني "نجمة القدس" من وسام القدس.

وجاء ذلك خلال استقبال أبو مازن، في مقر السفارة الفلسطينية بالعاصمة الأردنية عمان، السفير الديحاني، الذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا غير مقيم لدى دولة فلسطين.

ومنح الرئيس عباس، السفير الكويتي نجمة القدس من وسام القدس، تقديرا لدوره المتميز وإسهاماته في تعزيز العلاقات بين فلسطين والكويت، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، وسفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.

وبعث الرئيس لهذه المناسبة تحياته وتقديره لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وللشعب الكويتي الشقيق، على كل ما تقدمه الكويت من دعم واسناد للقضية الفلسطينية.