رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية السودانية: سفير جديد للخرطوم في فلسطين

نشر
الأمصار

قدّم السفير حسن صالح حسن سوار الدهب، أوراق اعتماده إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لجمهورية السودان لدى دولة فلسطين مقيمًا بالأردن.

قالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم الخميس، إن السفير نقل تحيات الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والرغبة في تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، وحرص السودان على حقوق الشعب الفلسطيني.

كما أكد السفير عزمه على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب الرئيس محمود عباس عن تقديره لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، وأن للسودان تقديرًا كبيرًا في قلب كل فلسطيني، مؤكدًا حرص السلطة الفلسطينية على تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي مع السودان.

شدد على تقديم كل الدعم للسفير لتمكينه من أداء مهامه، كما طلب نقل تحياته إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

وفي وقت سابق، قال عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الطاهر أبوبكر حجر، إن السودان عانى منذ الاستقلال من مشكلتين أساسيتين، تمثلتا في الفشل في إدارة التنوع وفي إدارة الموارد، مشيرًا إلى أن ما يتمتع به السودان من موارد طبيعية ضخمة في مختلف المجالات، تمكنه من الريادة إقليميًا ودوليًا في مجال الأمن الغذائي.

وأوضح عضو مجلس السيادة - في كلمته، اليوم الخميس، أمام الورشة العلمية التي نظمتها وزارة الزراعة والغابات، حول "الدخن: الفرص والتحديات"، بحضور وزير الزراعة والغابات المكلف الدكتور أبو بكر عمر البشرى، ووزير الزراعة بإقليم دارفور، وسفير الهند لدى السودان، وعدد من الخبراء وممثلي القطاع الخاص - أن العالم يتطلع لسد السودان لحاجته من الغذاء، بالنظر للإمكانيات المقدرة التي يذخر بها في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الأخرى.

وأضاف: "أن اختيار الأمم المتحدة لمحصول الدخن ليكون محصولاً للعام ٢٠٢٣م، ينبغي أن يكون دافعًا للقائمين على أمر الزراعة في البلاد لمضاعفة جهدهم لزيادة الإنتاج من هذا المحصول". 

أخبار أخرى…

البرهان يمنح سفير روسيا لدى السودان وسام النيلين من الطبقة الأولى

منح رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى السودان، السفير فلاديمير جيلتوف، وسام النيلين من الطبقة الأولى بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد، وتقديرًا لجهوده في تعزيز وترقية العلاقات الثنائية بين الخرطوم وموسكو.

وذكر إعلام مجلس السيادة، في بيان، الثلاثاء، إن ذلك جاء خلال لقاء الفريق أول البرهان، بمكتبة اليوم، مع السفير الروسي لدى الخرطوم، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير، علي الصادق.