رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرتبة الأولى للمملكة العربية السعودية بين دول العشرين في معدل إنتاجية العامل

نشر
الأمصار

حققت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين دول مجموعة العشرين في معدل نمو إنتاجية العامل لعام 2022 حيث كانت القيمة المحققة هي %4.9، وذلك حسب منظمة العمل الدولية ILO) في سلسلة القراءات المنمذجة التي تصدرها سنوياً حول إنتاجية العامل).

ويمثل هذا الرقم أعلى معدل حققته المملكة لنمو الإنتاجية حسب نفس المصدر، حيث إن هذا المعدل قد وصل في عام 2019 إلى %6.3-، وارتفع في عام 2021 إلى %4.4، قبل أن يصل في عام 2022 لأعلى مستوياته.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتشارك مع الجهات الحكومية قد أسهمت في تحقيق هذا المنجز من خلال مبادراتها في تطوير وتنظيم سوق العمل السعودي وتعزيز جاذبيته وتحسين كفاءته الإنتاجية وفقاً لاستراتيجية سوق العمل.

أخبار أخرى….

السعودية تعلن عن خطوة جديدة لخدمة قطاع الفضاء

أفادت السلطات السعودية بإعداد خطة لإنشاء مرصد فضائي في منطقة العلا التاريخية شمال غربي المملكة، بهدف استقطاب العلماء والسياح لمعلم جديد في الموقع الذي سكنت فيه العديد من الحضارات القديمة.

وبحسب ماذكرت وكالة الأنباء السعودية فقد تم توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة السعودية للفضاء ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، لإطلاق مرصد «منارة العلا» الذي سيكون وجهة للاكتشافات العلمية والأبحاث المبتكرة والفرص الاقتصادية المستدامة.

وذكرت الوكالة أن المرصد سيكون معلما جديدا في المملكة يقصده الزوار من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بفرصة استثنائية لمراقبة النجوم ومشاهدة عروض ممتعة للتعرف على الاكتشافات العلمية القديمة والحديثة.

وأشارت الوكالة السعودية إلي تضافر جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا مع الهيئة السعودية للفضاء لتدشين مرصد «منارة العلا» تعزيزًا لرؤية المملكة بأن يكون لها دور في مجال الفضاء ولخلق قيمة اقتصادية تتماشى مع تطلعات المملكة في البحث والتطوير والابتكار. ومن جانبها، تسعى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية «كاكست» للاستثمار في تقنيات اقتصاديات المستقبل عبر مرصد منارة العلا، والاستفادة من التقنيات المستقبلية التي يوفرها، لتحقيق التنمية المستدامة ورفع المحتوى المحلي في قطاع الفضاء.

أخبار أخرى….

وفاة قيادة أمنية كبيرة في السعودية ونائب أمير الرياض يحضر الجنازة

قام نائب أمير منطقة الرياض في السعودية ، الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، عقب صلاة العصر اليوم، بأداء صلاة الميت، على مدير جوازات منطقة الرياض اللواء محمد بن عبد العزيز السعد، الذي توفي في وقت سابق اليوم.