رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يدعو الشركات الصينية للمساهمة بتطوير البنى التحتية في العراق

نشر
الأمصار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الخميس، الشركات الصينية للمساهمة بتطوير البنى التحتية في العراق.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول، إن "المندلاوي التقى وفداً من شركة شركة SRPG الصينية بحضور النائب (هيثم الفهد) وأكد ان العراق موطن الفرص الاستثمارية ، داعياً الشركات الصينية للمساهمة في تطوير البنى التحتية في البلاد ، عبر المنافسة حول الفرص الاستثمارية لا سيما في قطاعات الإسكان والطرق والجسور". 

وأضاف المندلاوي، بحسب البيان أن" العراق بحاجة إلى الاستفادة من  التجربة الصينية العملاقة في قطاع الطرق والجسور ، والتي تعد من أكبر التجارب نجاحاً على المستوى العالمي، داعياً شركة  SRPG إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في العراق والتي تصنف على أنها الأكبر بين دول المنطقة".

أخبار أخرى..

البنك المركزي العراقي يقرر زيادة المبيعات النقدية من الدولار لشركات الصيرفة.

قرر البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، زيادة المبيعات النقدية من الدولار لشركات الصيرفة وبواقع مليوني دولار أسبوعياً.

أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الخميس، عن تقديمها خريطة طريق حول واقع الخدمات المقدّمة في مجال اكساء وانشاء وتنفيذ الطرق والجسور واعادة تأهيلها في عموم العراق، فيما اوصت بايقاف استيراد السيارات غير الخاضعة لشروط المتانة والامان.

 

وذكر بيان للوزارة، أن "لجنة ترأسها مدير  عام التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط الدكتور محمد محسن السيد، وعضوية مدير عام الطرق والجسور وممثلين عن امانة بغداد والهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات، ومديرية المرور العامة، قامت بدراسة تقرير المتابعة عن واقع الخدمات في مجال الطرق والجسور الذي اعدته هيأة النزاهة الاتحادية".

وأضافت أن "حزمة الاجراءات والتوصيات تضمنت التوصية بانشاء صندوق خاص لصيانة الطرق والجسور في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، يُموّل من النسب المقطوعة من الرسوم المُجباة لصالح اعمال الطرق التي تشمل ايرادات محطات الوقود ومحطات الوزن ورسوم المستفيدين، اضافة الى الدعم الحكومي".

وتابعت أن "الاجراءات تهدف لرفع مستوى التنسيق بين المحافظات ووزارة النقل لغرض اختيار المواقع الملائمة لانشاء ساحات التبادل التجاري، من اجل منع دخول الشاحنات الى مراكز المدن لغرض تقليل الاضرار على البنى التحتية للطرق الناتجة عن مرور الشاحنات ذات الاحمال الكبيرة".