رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوق السعودي ينهي جلسة الخميس مرتفعاً 0.84%

نشر
الأمصار

أنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة اليوم الخميس بارتفاع ملحوظ، ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، في ظل ارتفاع جماعي للقطاعات الكبرى.

‌وأغلق المؤشر العام للسوق "تاسي" مرتفعاَ بنسبة 0.84%، بمكاسب بلغت 85.5 نقطة، صعد بها إلى 10,277.76 نقطة.

وارتفعت حركة التداول إلى 5.13 مليار ريال من خلال 171.39 مليون سهم، مقابل 4.13 مليار ريال بتداولات بلغت 168.64 مليون سهم.

وغلب اللون الأخضر على القطاعات؛ بقيادة القطاعات الكبرى، التي صعدت بشكل جماعي بصدارة قطاع البنوك الذي صعد 1.63%، وارتفع قطاع الطاقة 0.61%، وبلغت مكاسب قطاعي الاتصالات والمواد الأساسية 0.54% و0.34% على التوالي.

وتصدر سهم "الرعاية المستقبلية" الخسائر بنسبة تراجع بلغت 7.02%، وسجل سهم "جاهز" أعلى المكاسب بعد صعوده 3.27%.

وأنهى المؤشر العام للسوق السعودي "تاسي" جلسة أمس الأربعاء مرتفعاً 0.89%، ليرتفع للجلسة الثانية على التوالي، في ظل صعود شبه جماعي للقطاعات، وسط قفزة للسيولة.

أخبار أخرى..

المغرب يصدر سندات دولية بقيمة 2.5 مليار دولار

أصدر المغرب سندات دولية بقيمة 2.5 مليار دولار مقسمة على دفعتين بقيمة 1.25 مليار دولار لكل منهما، بحسب ما قالته وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية، نادية فتاح العلوي.

وتم إصدار الشريحة الأولى من السندات، بأجل 5 سنوات وبعائد 6.22 بالمئة، فيما تم إصدار الشريحة الثانية بأجل استحقاق 10 سنوات وبعائد 6.5 بالمئة. وقد حصد الطرح اكتتابات تتجاوز 11 مليار دولار.

وجاء هذا الإصدار بعد أيام قليلة من خروج المغرب من "اللائحة الرمادية" لمجموعة العمل المالي (FATF) بعد التزامه بمعايير مكافحة غسل الأموال.

وكانت وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية، قامت بجولة ترويجية للسندات شملت بوسطن ونيويورك ولندن.

وأضافت أن "هذا الإصدار يعكس ثقة المستثمرين في صمود الاقتصاد المغربي في ظل الأزمة"، وأن "الاستجابة القوية التي قدمها مستثمرون ذوو جودة عالية، رغم تقلبات الأسواق المالية "شهادة حقيقية" على الثقة التي يتمتع بها المغرب".

وانطلقت، اليوم الخميس بمركز المؤتمرات في باكو، أشغال اجتماع قمة فريق الاتصال لحركة عدم الانحياز، الذي تحتضنه أذربيجان، بمشاركة المغرب.