رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير ألمانيا لدى ليبيا: ندعم جهود باتيلي لإجراء الانتخابات العام الحالي

نشر
الأمصار

رحب السفير الألماني لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت، بإحاطة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، عبد الله باتيلي، في اجتماع مجلس الأمن حول ليبيا اول امس الاثنين .

وقال أونماخت، في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع " تويتر " إن بلاده تدعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإجراء الانتخابات في عام 2023 من خلال عملية يملكها ليبيون تحت رعاية الأمم المتحدة - وأيضًا من خلال تسهيل المزيد من الدعم الدولي عبر عملية برلين ".

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايته، عبدالحميد الدبيبة، إنه يجب تعزيز قدرة مكونات السلطة القضائية كافة، بما يمكنها من دعم مسار المصالحة الوطنية ورد المظالم وجبر الضرر، دون التأثر بالتجاذبات السياسية.

وجاء ذلك في كلمته في فعاليات اجتماع عمداء ومديري المعاهد القضائية العربية الـ31، والمنعقد في العاصمة طرابلس، تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وحسب بث مباشرة على صفحة “حكومتنا” في موقع فيسبوك، أكد دبيبة احترامه القضاء النزيه، وثقته في قدرته على مساندة جهود توحيد المؤسسات الليبية، مشيرا إلى رغبته في إرساء العدل.

وتابع: “فقدنا الكثير من العدل وكثر الظلم خلال السنوات الماضية ونريد رد العربة على السكة”.

وأشار إلى رغبة ليبيا في الاستفادة من التجارب العربية في القضاء، والتدريب القضائي، مشددا على أن المؤسسة القضائية في ليبيا هي الحصن المنيع الذي يجب أن نحتكم إليه جميعاً.

وبحث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي، أمس الثلاثاء  مع الممثل الدائم لليونان لدى الأمم المتحدة تطورات الوضع في ليبيا.

وقال  "باتيلي " في تغريدة نشرها عبر حسابه بتويتر (( توافقت آراؤنا خلال اللقاء على ضرورة الاستجابة لتطلعات الليبيين إلى مؤسسات شرعية ، من خلال حل ليبي - ليبي تُيسره الأمم المتحدة)).

وجاء اللقاء بعد يوم من الاحاطة التي قدمها المبعوث الأممي أمام مجلس الامن حول الوضع في ليبيا ، وحطيت بقبول ليبي أممي مشترك لاجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هذا العام.

أخبار أخرى..

خصص الاجتماع الذي عقده مدير أمن طرابلس لواء خليل وهيبة، مع عدد من رؤساء مراكز الشرطة بالمديرية لمناقشة نتائج الخطة الأمنية الموضوعة من قبل مديرية الامن في ضبط الشارع العام.

واستعرض الاجتماع - الذي عقد بديوان المديرية بحضور رئيس قسم شؤون المراكز عميد "علي سحبون " - الأعمال التي قامت بها مراكز الشرطة في حفظ الأمن وبسطه والمجاهرة به وضبط المطلوبين ومدى استجابة هذه المراكز للبلاغات الواردة من قبل المواطنين والمقيمين، وتقييم أوجه القصور في عملها ووضع الحلول لها لضمان تقديم أفضل الخدمات الامنية للمواطنين .