رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. لجنة تسعير المنتجات البترولية تعلن تحريك أسعار البنزين

نشر
الأمصار

قررت لجنة التسعير التلقائي، للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، في اجتماعها، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك في ظل تذبذب أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

 

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة الثانية من صباح اليوم لتصبح كالآتى:

 

- 8.75 جنيه للتر البنزين 80

- 10.25 جنيه للتر البنزين 92

- 11.50 جنيه للتر البنزين  95

 

كما تم تحديد سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه للطن، وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر، وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، كما تمت زيادة غاز تموين السيارت ليصبح 4.50 جنيه/متر.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية تتعاون مع قناة السويس لتأسيس شركة مساهمة مصرية مشتركة


أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) ، المدرجة بسوق الأسهم السعودية "تداول" ، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع هيئة قناة السويس؛ للتعاون في تأسيس شركة مساهمة مصرية مشتركة للنقل البحري.

وأوضحت "البحري" بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية" أن مدة المذكرة تبلغ 6 أشهر من تاريخ توقيع المذكرة قابلة للتجديد، مبينة أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي حالياً.

وتتولى هيئة قناة السويس ، وهي هيئة عامة مصرية مستقلة تتولى القيام على شئون مرفق القناة، وهو أحد أهم الممرات الملاحية في العالم ويهدف هذا التعاون في تأسيس شركة مساهمة مصرية مشتركة للنقل البحري.

من ناحية أخرى، قال كامل الوزير وزير النقل في مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية رسميا بعد عيد الفطر المبارك، بعد انتهاء أعمال التشغيل التجريبي.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي له على هامش متابعة التشغيل التجريبي لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أن تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمحطة استغرق لمدة عامين، أما أعمال البنية الفوقية مثل المرافق والمعدات والورش ومركز السيطرة والتحكم بدأت منذ 6 أشهر.