رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق جبل المكبر بطلًا للدوري الفلسطيني للمحترفين

نشر
فريق جبل المكبر
فريق جبل المكبر

توج نادي جبل المكبر، اليوم الأربعاء، بطلاً للدوري الفلسطيني للمحترفين، بعد الفوز المثير على ترجي واد النيص (5-2)، في افتتاح لقاءات الجولة الـ21 قبل الأخيرة.

وجاء التتويج بعد 12 عاما من الانتظار، حيث كان آخر لقب في سجل جبل المكبر ببطولة الدوري، خلال موسم 2009-2010.

وقلب جبل المكبر، تأخره مرتين إلى انتصار مثير في الشوط الثاني، حيث نجح ثنائي التعزيز الأردني عارف الحاج ومحمد مشة في قلب النتيجة.

هذا الفوز رفع به المكبر رصيده إلى 52 نقطة، وبات على بعد 6 نقاط من هلال القدس الوصيف الذي يلعب غدًا الخميس، بينما ظل ترجي واد النيص برصيد 23 نقطة.

وجاءت المباراة مثيرة في تفاصيلها، واد النيص كعادته في تعطيل الكبار، نجح في التقدم مبكرا عبر محمد نضال، ونجح في الحفاظ على تفوقه طوال الشوط الأول.

في الشوط الثاني، أدرك المكبر التعادل عن طريق وليد القنبر، وبعدها أهدر زيد القنبر ركلة جزاء.

استمر هجوم المكبر، لكن واد النيص اعتمد على المرتدات، ونجح للمرة الثانية في خطف الهدف الثاني عبر محمد نضال من انفراد.

شدد المكبر من ضغطه وقلب الثنائي الأردني عارف الحاج ومحمد مشة النتيجة في الدقيقة 80، فالبداية كانت بالتعادل عبر عارف الحاج من مهارة فردية، فيما عاد بعده محمد مشة من أول لمسة وسجل الثالث وقلب الطاولة.

لم يتوقف المكبر عن رغبته بالفوز وعاد نجح المباراة عارف الحاج وسجل الهدفين الرابع والخامس من متابعات داخل الصندوق، لينتهي اللقاء (5-2).

مدرب جبل المكبر يعبر عن سعادته للفوز بالدوري:

عبر سمير عيسى، المدير الفني لجبل المكبر، بطل دوري المحترفين الفلسطيني، عن سعادته بالانتصار العريض الذي حققه اليوم الأربعاء، على مضيفه ترجي واد النيص (5-2).

وقاد عيسى جبل للمكبر للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق أن قاده لإحراز لقب الدوري الممتاز موسم 2009-2010، قبل عام من تطبيق الاحتراف.

وقال عيسى في تصريحات لقناة "فلسطين الشباب والرياضة": "أنا سعيد بالوصول إلى منصات التتويج بعد جهد موسم كامل وصعب في ظل تنافس رباعي على اللقب وهو أمر غير مسبوق في الكرة الفلسطينية".

وأضاف "كنت أعلم أننا سنواجه صعوبات في هذه المباراة، لأنها بالنسبة لنا مباراة بطولة، وليست مباراة تكتيكية، وهذا ما حدث من سيناريو اللقاء".

وتابع "لكن مع كل ذلك كنت على يقين أننا سنتفوق وسنعود لأنني دائما أراهن على قوة الفريق البدنية والفنية وأيضا القوية، والتي أحدثت الفارق في مباراة اليوم، فنحن حتى الدقائق العشر الأخيرة كنا متأخرين بفارق هدف والأمور تأزمت، لكن الرد جاء ب4 أهداف متتالية، إضافة لاهدار ركلة جزاء، لكن من المهم في هذه المباريات الحاسمة أن تكون جاهزا لكل السيناريوهات".

ووجه عيسى الشكر إلى إدارة النادي، وكذلك الجماهير العريضة التي زحفت خلف الفريق وصولا إلى محطات التتويج.