رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة العراقي يبارك فوز منتخب الشباب على إندونيسيا

نشر
الأمصار

يبارك رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، "عدنان درجال"، فوز منتخب الشباب على إندونيسيا عصر اليوم الاربعاء، في افتتاح مباريات مجموعته الأولى، في نهائيات كأس آسيا للشباب ، تهئنة درجال تلك، جاءت بعد اتصالا هاتفي إجراءه، برئيس وفد منتخب الشباب في أوزبكستان محمد ناصر.

وعبر درجال عن سعادته بتلك النتيجة والأداء في ذات الوقت، كما طالب درجال من  ناصر، نقل تبريكاته للجهاز التدريبي والإداري واللاعبين،  كما تمنى أن يستمر هذا المنتخب  بتحقيق النتائج الجيدة في هذه البطولة الهامة، والسير على درب الانتصارات، وإدخال البهجة على قلوب العراقيين، درجال أكد دعمه لهذا المنتخب، وأكد بأنه قد يكون حاضرا، في الأيام المقبلة لمساندة ودعم هذا المنتخب في أوزبكستان .

وتغلب المنتخب العراقي للشباب على نظيره الإندونيسي (2-0) اليوم الأربعاء، بملعب لوكوموتيف بالعاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن المجموعة الأولى لكأس آسيا تحت 20 عاما.

وجاء هدف شباب العراق الأول عن طريق حيدر عبد الكريم في الدقيقة 27 بعد توغل من جهة اليسار ليضع تصويبته على يمين الحارس.

وقبل نهاية اللقاء بلحظات سجل محمد جميل هدفا ثانيا للعراق في الدقيقة 90+5.

وشهدت المباراة التي غابت عنها الجماهير، إشهار البطاقة الحمراء ضد لاعب العراق شربل شمعون بعدما ضرب لاعبا من إندونيسيا متعمدا خلال سير اللقاء، في الدقيقة 45.

كما أهدر لاعب العراق عبد الرزاق قاسم ركلة جزاء في الدقيقة 74.

وحصد العراق أول 3 نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى. وسيلعب أسود الرافدين مباراتهم الثانية مع أوزبكستان، بينما سيلعب منتخب إندونيسيا مع سوريا يوم السبت المقبل.

من جانبه، عبر مدرب منتخب الشباب "عماد محمد" في المؤتمر الصحفي لمباراة العراق وإندونيسيا، الذي جرى في قاعة ملعب لوكوموتيف طشقط، عن سعادته بتحقيق ثلاث نقاط مهمة في انطلاقة مشوار مباريات المنتخب في نهائيات كأس آسيا للشباب.

وأشار محمد إلى: إن الشوط الأول كان بالنسبة لي شخصيا للنسيان، لم يظهر المنتخب بالمستوى الحقيقي له، لكن في الشوط الثاني، ورغم النقص العددي، لكننا قدمنا أداء جميلا، وكنا قريبين من أن نخرج بكم كبير من الأهداف، لولا سرعة التعامل مع الكرة وبعض النهايات غير المستثمرة.

وحول حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب شربل شمعون، أوضح محمد: لم أشاهد الحالة، لكن في كل الأحوال فأنا أحترم قرارات الحكم وهو مختص بذلك.