رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري: ضبط 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية و488 مهاجرًا غير شرعي

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الجزائري ضبط 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و488 مهاجرا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 22 وحتى 28 فبراير الماضي، من ضبط 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائري في ضبط 65 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تقدر بأكثر من طن و31 كجم، فضلا عن ضبط 267 ألف قرص مخدر.

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ 112 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 488 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

 

أخبار أخرى.. 

مباحثات عسكرية جزائرية سعودية حول التعاون العسكري بين البلدين

بحث رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، مع مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الدفاع السعودية، العميد الركن يوسف بن عبد الرحمن الطاسان، التعاون العسكري بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول شنقريحة، بمقر قيادة أركان الجيش الجزائري، بالعاصمة، للمسؤول العسكري السعودي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر لترأس أعمال اللجنة المشتركة الجزائرية-السعودية المكلفة بالتعاون العسكري، وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، أن الطرفين تبادلا التحليلات ووجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

تبون: الجزائر بإمكانها تحقيق اكتفائها الغذائي في غضون 2025

وأكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن بلاده بإمكانياتها وبمؤهلاتها، قادرة اليوم على تحقيق اكتفائها الذاتي من الغذاء في أفق 2024-2025.

وقال تبون، في كلمة له خلال افتتاح أعمال الجلسات الوطنية للزراعة: "أشعر أننا لسنا بعيدين جدا عن تحقيق استقلالنا الغذائي، تبقى خطوات فقط ونحققه بيقين وليس بشكل مرغم، سنصل إلى الاكتفاء الذاتي في أفق 2024-2025".

ونوّه الرئيس الجزائري بأن استقلالية القرار السياسي للدول مرهون بضمان أمنها الغذائي، معبرًا في الوقت ذاته عن ارتياحه لما تحقق من نتائج ايجابية خلال السنوات الاخيرة في قطاع الزراعة "الذي ساهم بأكثر من 14.7% من الناتج الداخلي الخام في 2022، حيث بلغت الانتاج الزراعي نحو 34 مليار دولار أي بزيادة 38% مقارنة بعام 2021".