رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الشمري يلتقي رئيس الجمهورية التونسية

نشر
الأمصار

 التقى وزير الداخلية العراقي، عبد الامير الشمري، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد على هامش مشاركته في الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب.  

 

وقال بيان للوزارة إن" وزير الداخلية العراقي، عبد الامير الشمري، التقى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، خلال تواجده في الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب".


وأضاف البيان، أن" الشمري نقل تحيات وسلام رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني لرئيس الجمهورية التونسية متمنياً الازدهار الدائم للشعب التونسي الشقيق"

وفي سياق اخر، أكد وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، ان اجتماع وزراء الداخلية العرب ناقش القضايا الأمنية المشتركة ومكافحة الإرهاب والتطرف والمخدرات.

 

وقال الشمري في تصريح رسمي له، "شاركنا اليوم في الدورة الـ40 لاجتماع وزراء الداخلية العرب وبحثنا عموم القضايا الأمنية المشتركة للدول العربية أهمها مكافحة الإرهاب والتطرف والمخدرات".

وأضاف "خرجنا بتوصيات وبيان مشترك، وأجرينا عدد من اللقاءات الجانبية مع وزراء الداخلية لبنان والأردن وقطر"، مشيرا الى إن "هذه اللقاءات تهدف لمناقشة تفعيل مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع العراق".

أخبار أخرى..

المالية العراقية تباشر بتمويل رواتب المتقاعدين لشهر مارس الحالي

أعلنت وزارة المالية العراقية، اليوم الأربعاء، المباشرة بتمويل رواتب المتقاعدين لشهر مارس الحالي.

 


وقالت الوزارة في بيان لها، إن "دائرة المحاسبة في الوزارة باشرت اليوم بإطلاق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهرآاذار الحالي".



وأكدت الوزارة، على إدارة مصرفي الرافدين والرشيد وهيئأة التقاعد الوطنية بالأسراع في إستكمال إجراءات دفع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري عبر بطاقات الدفع الإلكتروني داعية المتقاعدين كافة المدني والعسكري ممن تصلهم رسائل نصية لمراجعة فروع المصارف ومنافذ الصرف الآلي في بغداد والمحافظات لإستلام رواتبهم".


في الأثناء أعلن مصرفا الرافدين والرشيد عن المباشرة توزيع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر آذار عن طريق أدوات الدفع الإلكتروني.

وفي سياق اخر، أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء العراقي مظهر محمد صالح، اليوم الثلاثاء، حجم احتياطي العراق من العملة الأجنبية والذهب النقدي، وفيما أشار إلى أن إدارة الاحتياطيات الأجنبية تخضع إلى أدلة الاستثمار القياسية الدولية، أوضح آلية استرداد الأموال المنهوبة والمجمدة خارج العراق.