رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للشباب يحقق الفوز على إندونيسيا في كأس آسيا

نشر
الأمصار

تغلب المنتخب العراقي للشباب على نظيره الإندونيسي (2-0) اليوم الأربعاء، بملعب لوكوموتيف بالعاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن المجموعة الأولى لكأس آسيا تحت 20 عاما.

وجاء هدف شباب العراق الأول عن طريق حيدر عبد الكريم في الدقيقة 27 بعد توغل من جهة اليسار ليضع تصويبته على يمين الحارس.

وقبل نهاية اللقاء بلحظات سجل محمد جميل هدفا ثانيا للعراق في الدقيقة 90+5.

وشهدت المباراة التي غابت عنها الجماهير، إشهار البطاقة الحمراء ضد لاعب العراق شربل شمعون بعدما ضرب لاعبا من إندونيسيا متعمدا خلال سير اللقاء، في الدقيقة 45.

كما أهدر لاعب العراق عبد الرزاق قاسم ركلة جزاء في الدقيقة 74.

وحصد العراق أول 3 نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى. وسيلعب أسود الرافدين مباراتهم الثانية مع أوزبكستان، بينما سيلعب منتخب إندونيسيا مع سوريا يوم السبت المقبل.

في سياق متصل، وصل وفد منتخب العراق للشباب إلى العاصمة الأوزبكية طشقنط، الأحد، عند الساعة الخامسة والنصف بتوقيت أوزبكستان، الثالثة والنصف بتوقيت العراق، بعد رحلة امتدت أربع ساعات ونصف الساعة، على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية العراقية.

وتأخر وفد المنتخب في صالة الانتظار بمطار طشقند الدولي قرابة الساعتين من أجل منح تأشيرة الدخول.

وفور وصوله، تحدث مدرب منتخب الشباب "عماد محمد" إلى اللاعبين بضرورة الانضباط التام داخل الملعب وخارجه، والابتعاد عن أي تصرفات فردية قد تؤثر على الوضع العام للمنتخب، حيث طالبهم بالتركيز وتقديم مستوى فني، والابتعاد عن الضغوطات التي قد تحدث من مستضيف البطولة الذي سيكون منتخبه في مجموعتنا نفسها.

منتخب الشباب بعد انتهاء إجراءات الدخول استقر في فندق بنيرامز الذي يبعد عن المطار 20 دقيقة، والتأخير الذي حصل في مطار أوزبكستان أثر على إقامة وحدة تدريبية في ملعب التدريب، حيث فضل الجهاز منح جميع اللاعبين راحة بعد يوم طويل من التنقل، وتعب السفر والانتظار أحيانا، وسيتم يوم غد انطلاق تدريبات صباحية في قاعة اللياقة البدنية، وكذلك عصرا في الملعب المخصص لتدريبات المنتخب.

هذا وسبق وصول وفد منتخب العراق الشبابي وصول اللاعب المحترف في صفوف ويسترن يونايتد الأسترالي (شربل شمعون) يوم أمس السبت والذي سيدخل مع باقي عناصر المنتخب ضمن تدريبات يوم غد الاثنين تحضيرا لمواجهة منتخب إندونيسيا في باكورة مباريات منتخب العراق ضمن نهائيات كأس آسيا للشباب دون 20 عاما.