رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات حرس الحدود المصرية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بجنوب سيناء‎‎

نشر
الأمصار

نجحت قوات حرس الحدود المصرية بجنوب سيناء في إحباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية، فى مجابهة أعمال التهريب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة المصرية.

جاء ذلك أثناء مرور إحدى الدوريات التى تقوم بتنفيذ مهام التمشيط لعدد من المحاور والطرق، حيث تم الاشتباه بإحدى العربات وخلال الاقتراب منها لفحصها تم إطلاق النيران تجاه الدورية، مما أدى إلى التعامل معها، وأسفر الاشتباك عن مصرع أحد المهربين واستشهاد ضابط، وإصابة ضابط وجندي.

وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها فى تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية والقضاء التام على أعمال التهريب.

 

أخبار أخرى…

مصر.. مدبولي يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، اجتماع مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وقد وصل، مساء أمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى القاهرة ، عائدا والوفد المرافق له من العاصمة القطرية الدوحة، بعد زيارة رسمية تلبية للدعوة التي تلقاها من معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس وزراء قطر.

وقد جاءت الزيارة في إطار حرص البلدين الشقيقين على دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث  شهدت الزيارة استقبال سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، أمير دولة قطر، لرئيس الوزراء، والوفد المرافق له، وكذا عقد جلسة مباحثات موسعة بين مسئولي البلدين، وتوقيع عدد من الوثائق ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي.

 

أخبار أخرى…

مصر تُعرب عن تعازيها في ضحايا حادث اصطدام قطارين وسط اليونان

أعربت جمهورية مصر العربية، عن خالص التعازي وعميق المواساة للجمهورية الهيلينية في ضحايا حادث اصطدام قطارين قرب مدينة لاريسا بوسط اليونان، والذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان، اليوم الأربعاء، أن مصر تتقدم، حكومةً وشعباً، ببالغ تعازيها لذوي الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

وأكدت مصر تضامنها ووقوفها جنباً إلى جنب مع حكومة وشعب اليونان الصديق في هذا الحادث الأليم.

مصر.. التعليم تطرح النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة

أكد شادى زلطة المتحدث الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أعلن منذ شهر ونصف عن جداول الامتحانات، حتى يستعد أولياء الأمور لذلك، موضحا أنه تم وضع جداول الامتحانات بفروق معينة بين المواد حتى لا يحدث ضغط على الطلاب، وهو ما تم تحقيقه.