رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعي

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، اجتماع مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.



وقد وصل، مساء أمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى القاهرة ، عائدا والوفد المرافق له من العاصمة القطرية الدوحة، بعد زيارة رسمية تلبية للدعوة التي تلقاها من معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس وزراء قطر.

وقد جاءت الزيارة في إطار حرص البلدين الشقيقين على دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث  شهدت الزيارة استقبال سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، أمير دولة قطر، لرئيس الوزراء، والوفد المرافق له، وكذا عقد جلسة مباحثات موسعة بين مسئولي البلدين، وتوقيع عدد من الوثائق ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي.

 

أخبار أخرى…

مصر تُعرب عن تعازيها في ضحايا حادث اصطدام قطارين وسط اليونان

أعربت جمهورية مصر العربية، عن خالص التعازي وعميق المواساة للجمهورية الهيلينية في ضحايا حادث اصطدام قطارين قرب مدينة لاريسا بوسط اليونان، والذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان، اليوم الأربعاء، أن مصر تتقدم، حكومةً وشعباً، ببالغ تعازيها لذوي الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

وأكدت مصر تضامنها ووقوفها جنباً إلى جنب مع حكومة وشعب اليونان الصديق في هذا الحادث الأليم.

مصر.. التعليم تطرح النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة

أكد شادى زلطة المتحدث الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أعلن منذ شهر ونصف عن جداول الامتحانات، حتى يستعد أولياء الأمور لذلك، موضحا أنه تم وضع جداول الامتحانات بفروق معينة بين المواد حتى لا يحدث ضغط على الطلاب، وهو ما تم تحقيقه. 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن معايير وضع الجدول ركزت على الفوارق الزمنية ما بين المواد التى قد تشكل صعوبة على الطلاب والفروق ما بين أيام الامتحانات، مؤكدا أن الجداول لاقت إشادة من أولياء الأمور والطلاب. 

وأشار أن النماذج الإسترشادية سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، وهى نموذج للامتحان لتدريب الطلاب على الامتحانات، وشكلها وطبيعة الأسئلة، حتى لا يكون لدى الطلاب حالة من التوتر من الامتحانات، لافتا إلى أنه بدأ التنسيق لكافة الخطوات المقبلة فيما يتعلق بأرقام الجلوس وتحديد اللجان، وتأمينها.