رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مقتل 10 من حركة الشباب الإرهابية خلال عملية عسكرية

نشر
حركة الشباب الإرهابية
حركة الشباب الإرهابية

قُتل 10 عناصر من حركة الشباب الإرهابية في الصومال، خلال عملية عسكرية بمحافظة هيران وسط البلاد.

وبحسب ما ذكرته وزارة الإعلام الصومالية، في بيان لها، فأنه بالتعاون مع المقاومة الشعبية، والشركاء الدوليين، تم قتل 10 عناصر من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي في قرية بوروين، على بعد 23 كلم شمال غرب مدينة جللقسي بمحافظة هيران.

ومنذ انطلاق العمليات العسكرية أغسطس الماضي، في مناطق عديدة من البلاد قتل أكثر من 2000 من العناصر والقيادات المسلحة، كما فقدت الخلايا المسلحة أكثر من 50 منطقة رئيسية كانت خاضعة لسيطرتها، بجنوب ووسط البلاد في تلك الفترة المحدودة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

مكافأة أمريكية 5 ملايين دولار للإبلاغ عن قيادي بحركة الشباب

رصدت الولايات المتحدة مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار على رأس المتحدث باسم حركة "الشباب" الإرهابية، علي محمد راغي .

وأصدر برنامج مكافآت العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية بيانا جاء فيه، أن هذه المكافأة المالية ستُمنح لأي شخص يقدم معلومات عن القيادي الإرهابي.

وعلي محمد راغي، المعروف أيضًا باسم علي طيري، هو المتحدث باسم حركة الشباب منذ مايو 2009.  

وفي أغسطس 2021، أضافت حكومة الولايات المتحدة علي طيري إلى قائمة الإرهابيين الدوليين المطلوبين.

وجاء في البيان الصادر عن الحكومة الأمريكية، أن " القرار والإجراءات الأخرى أدت إلى تجميد أصوله ومصالحه الأخرى، وكشفت أي شخص لديه معاملات مالية مع راغي".

وفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على، علي طيري، في 18 فبراير 2022 ، تطبيقا لقرار الأمم المتحدة 2093 الصادر العام 2013.

ويفوض القرار الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بفرض عقوبات صارمة تشمل حظر الأسلحة، وكذلك كل ما يتعلق بالتدريب والدعم المالي والسفر وتجميد أصول علي طيري.

الصومال.. استهداف قافلة عسكرية أفريقية بتفجير في ضواحي مدينة مركا

 تعرضت قافلة تابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال “أتميص” لهجوم بلغم أرضي في ضواحي مدينة “مركا” مركز إقليم شبيلي السفلي بولاية جنوب الغرب.

وبحسب ما ذكر شهود عيان فأن الانفجار أصاب في إحدى مدرعات الجنود الأوغنديين أثناء سيرها على الطريق بالقرب من مدينة مركا الساحلية.