رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكيم يدعو البرلمان العراقي إلى إقرار تشريعات تُعنى باستيفاء حقوق المعلم

نشر
الحكيم
الحكيم

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم مجلس النواب العراقي للسعي إلى إقرار تشريعات تُعنى باستيفاء حقوق المعلم العراقي.

وذكر الحكيم في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه"  في عيد بناة أمجاد الأمم ورواد المعرفة، نبارك لمعلمي العراق عيدهم، وندعو وزارة التربية والحكومة العراقية إلى مزيدٍ من الاهتمام بهذه الشريحة المهمة التي يرتكز عليها المجتمع في تنشئةِ أجياله وتقويم سلوكهم فضلاً عن تعليمهم".

ودعا الحكيم خلال البيان مجلس النواب وبالأخص كتلة الحكمة النيابية، للسعي إلى إقرار تشريعات تُعنى باستيفاء حقوق المعلم العراقي، مناشداً المعلمين للتركيز على تعزيز القيم والمبادئ والأخلاقيات لدى تلاميذهم حفاظاً على المجتمع وسلامته.

أخبار أخرى..

وبدوره، هنَّأ رئيس الورزاء العراقي محمد شياع السوداني معلمات العراق ومعلميه بعيدهم.

وذكر رئيس الوزراء السوداني في تغريدة على تويتر، اليوم الاربعاء " إلى كلّ معلمات العراق ومعلميه، إلى صُنّاع الأجيال، الذين ينحتون الأطفال حرفا حرفا، تهنئة بعيدهم وتلويحة محبة لجهودهم العظيمة، ونعدهم بأنّنا سنمضي معا لصناعة جيل ينهض بهذا البلد، وسنعمل لكلّ ما يخدم المعلّم العراقي ويرفع من مستوى البيئة التعليمية.

أخبار أخرى..

اكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، تطلّع الحكومة لتوسيع أطر التعاون المثمر والبنّاء مع بريطانيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني استقبل، الثلاثاء وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني طارق أحمد والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات والصعد".

ورحب رئيس الوزراء العراقي، بالوفد الضيف، مؤكداً "رغبة العراق الجادة في بناء علاقات متوازنة ومتميزة مع المحيط الإقليمي والدولي".

وأشار إلى "تطلّع الحكومة لتوسيع أطر التعاون المثمر والبنّاء مع بريطانيا، في قطاعات عدة، بما يرتقي بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين".

من جانبه، نقل وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني تحيات رئيس الوزراء البريطاني ووزير الخارجية البريطاني لرئيس الوزراء، وتطلع بلاده إلى المزيد من التعاون مع العراق، مبديا "استعداد المملكة المتحدة لدعم العراق في مجال الاقتصاد والأمن، ودعم برنامج الحكومة في الإصلاح والتنمية".

أخبار أخرى.. 

قرارات مجلس الوزراء العراقي بجلسة الثلاثاء

أصدر مجلس الوزراء العراقي، خلال جلسته المنعقدة الثلاثاء، عدة قرارات بينها الموافقة على مشروع قانون مكافحة الإرهاب وإحالته إلى مجلس النواب والموافقة على إعداد مشروع قانون تعديل قانون مؤسسة الشهداء وقرارات أخرى من بينها إلغاء إجازة الاستيراد للمواد الضرورية التي تلبي حاجة المواطنين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية التاسعة لمجلس الوزراء، وجرت خلال الجلسة مناقشة مستجدّات الأوضاع العامة في البلاد، والبحث في عدد من القضايا الأساسية، وإصدار التوجيهات الخاصة بها".

وأضاف، أن "المجلس تباحث في الملفات والقضايا المدرجة على جدول أعماله واتّخذ بشأنها القرارات التالية:

أولاً/ الموافقة على مشروع قانون مكافحة الإرهاب، وإحالته إلى مجلس النواب، وذلك استناداً إلى أحكام المادتين ( 61/ البند أولاً و80 / البند ثانياً) من الدستور، مع الأخذ بعين الاهتمام توصيات مجلس الدولة، ورأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وكذلك ملاحظات عدد من أعضاء مجلس الوزراء التي دُوّنت خلال جلسة الاجتماع التي ناقشت مشروع القانون.

ثانياً/ إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة، التي تتضمن تخويل مدير عام شركة غاز الجنوب، صلاحية توقيع الاتفاقية التمهيدية لمشروع تطوير حقل غاز بن عمر، مع الأخذ بعين الاهتمام رأي الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي.