رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يتعادل مع الداخلية في الدوري المصري

نشر
الأهلي والداخلية
الأهلي والداخلية

تعادل فريق الأهلي مع ضيفه الداخلية بنتيجة 1-1 مساء اليوم الثلاثاء على ملعب السلام بالقاهرة في الجولة العشرين للدوري المصري.

تقدم الأهلي بهدف محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 71 بينما تعادل الداخلية في الدقيقة 90 عن طريق النيجيري رشيد أحمد ، ولعب الداخلية منقوصا في الدقيقة 79 بعد طرد مدافعه أحمد عبد الرسول.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر إلى 41 نقطة في صدارة الترتيب وله 3 مؤجلات ضد المقاولون العرب وحرس الحدود والإسماعيلي.

وارتفع رصيد الداخلية بقيادة المدرب علاء عبد العال إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر في جدول الترتيب بعد مباراة قوية قدمها الضيوف أمام الأهلي.

سيطر الهدوء على المباراة منذ البداية في ظل حذر تكتيكي من جانب المدرب علاء عبد العال وغلق المساحات أمام لاعبي الأهلي الذين حاولوا الاستحواذ وبناء الهجمات بأسلوب هادئ في الدقائق الخمس الأولى.

وجه قندوسي تسديدة بعيدا عن مرمى الداخلية كما حاول بيرسي تاو ولكن بلا خطورة وحرم التسلل طاهر من فرصة قريبة للأهلي بينما تراجع أداء الأهلي بعد الثلث ساعة الأولى مع تحركات من ثنائي هجوم الداخلية علي الزهدي ومصطفى فوزي.

دفع الأهلي بثلاثة تغييرات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني بمشاركة علي معلول وأليو ديانج ومحمد شريف بدلا من محمد أشرف وبيرسي تاو ومروان عطية.

حاول الداخلية الاعتماد على الكرات المعاكسة ووجه عبد العزيز السيد تسديدة سهلة في يد الشناوي ثم تصويبة أخرى من جانب سمير فكري.. ونشط الأهلي هجوميا بمحاولة خطيرة قادها علي معلول وانتهت بتسديدة ردها القائم.

أغلق الداخلية دفاعاته أمام عرضيات الأهلي ، وأشرك اللاعب النيجيري رشيد أحمد بدلا من مصطفى فوزي ثم دفع الأهلي بلاعبه محمد مجدي (أفشة) بدلا من طاهر محمد طاهر كما شارك عبد الرحمن السكران بدلا من عبد العزيز السيد.

كسر محمود عبد المنعم (كهربا) صمود جدار الداخلية بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس عماد السيد ليتقدم للأهلي في الدقيقة 70 ، وأوقف ياسر إبراهيم انطلاقة سريعة من جانب اللاعب علي الزهدي بينما تصدى الحارس عماد السيد لانفراد من محمد شريف.

احتسب الحكم محمد معروف ضربة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 78 بعد سقوط حمدي فتحي إثر إلتحام مع أحمد عبد الرسول مدافع الداخلية ولكنه ألغى ضربة الجزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو واحتسب حالة طرد من نصيب عبد الرسول.

سنحت فرصة للأهلي بخطأ على حدود منطقة الجزاء ولكن معلول سدد في أقدام مدافعي الداخلية بينما أشرك الضيوف الثنائي كريستوفر جوهان ومحمد رمضان بدلا من علي الزهدي وكيليتشي.

شارك شادي حسين بدلا من كهربا في الدقيقة 86 لتنشيط هجوم الأهلي ، ونجح الداخلية في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90 بعد كرة بينية في عمق دفاع الفريق الأحمر وهز شباك الشناوي.

أضاع الداخلية فرصة هدف محقق بتسديدة أبعدها الشناوي ثم كرة عرضية خطيرة حولها رشيد أحمد بتسديدة بجوار القائم ، وكاد الأهلي أن يسجل هدفا من خطأ عماد السيد حارس الداخلية ولكن الدفاع أبعدها وخرج اللقاء بالتعادل.