رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة المحترفين في الدوري السعودي تعلن عن الأفضل

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعلنت الرابطة المحترفة، عن جوائز الأفضل عن شهر فبراير، في مسابقة الدوري السعودي، للموسم الرياضي الحالي 2022-2023.

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 43 نقطة، وبفارق نقطتين عن الاتحاد "الوصيف".

أما الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، برصيد 40 نقطة، متفوقًا بـ8 نقاط عن الهلال، الذي يملك 3 مباريات مؤجلة.

جوائز الجولة:

فاز نواف الصعدي، جناح نادي أبها المتألق، بجائزة "أفضل لاعب واعد" عن شهر فبراير، في مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين. 

والصعدي سجل هدف وصنع آخر، خلال 4 مباريات في مسابقة الدوري، خلال شهر فبراير.

ومن ناحيته توج الإسباني فيسينتي مورينو، المدير الفني لنادي الشباب، بجائزة "أفضل مدرب" عن شهر فبراير؛ بعد أن قاد الفريق، لثلاثة انتصارات من 3 مباريات.

أيضا حصل النجم البرازيلي الكبير مارسيلو غروهي، على جائزة "أفضل حارس مرمى" في دوري روشن، خلال شهر فبراير، بعد أن حافظ على نظافة شباك نادي الاتحاد، في الثلاث مباريات التي خاضها.

كريستيانو رونالدو

وأخيرا كشفت الرابطة المحترفة، عن فوز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، بجائزة فضل لاعب في الدوري، عن شهر فبراير؛ بعد تسجيله 8 أهداف في 4 مباريات.

وقد نجح كريستيانو رونالدو في إثبات قيمته الفنية سريعًا في دوري روشن السعودي، حيث سجل 8 أهداف مع النصر وصنع هدفين.

أهداف رونالدو الـ8 تضمنت سوبرهاتريك أمام الوحدة وهاتريك في مرمى ضمك، وقد سجل الهدف الثامن وكان الأول له بالقميص الأصفر في مرمى الفتح.

المثير للإعجاب أن صاحب الـ38 عامًا سجل كل تك الأهداف خلال 450 دقيقة فقط من اللعب، أي أنه سجل بمعدل هدف كل 56 دقيقة وهو رقم تاريخي في دوري المحترفين السعودي.

الأرقام تقول أن 4 لاعبين فقط حققوا معدل أهداف أفضل من رونالدو في تاريخ دوري المحترفين الذي بدأ موسم 2008-2009، وهما نواف بو عامر (هدف كل 14 دقيقة مع الاتفاق) وعبد الفتاح آدم (هدف كل 27 دقيقة مع الرائد) ومحمد السفري (هدف كل 42 دقيقة مع الاتفاق) وفؤاد الحارثي (هدف كل 45 دقيقة)، لكن كل منهم لم يُسجل سوى هدف واحد فقط مما يعني أنه يُمكن بالتأكيد تجاهل أرقامهم.

دعونا نستعرض قائمة أفضل الهدافين اعتمادًا على معدل إحراز الأهداف للدقائق في تاريخ دوري المحترفين السعودي، لكن بشرط أن يكون اللاعب قد سجل 5 أهداف على الأقل، علمًا أن الترتيب تنازلي من الأخير إلى الأول.