رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يقترب من الحصول على رخصة الأندية الأسيوية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الثلاثاء، أن نادي اتحاد جدة السعودي المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد ، على بعد خطوة من الحصول على الرخصة الآسيوية بعد أن استوفى 4 من شروط الحصول عليها خلال الفترة الماضية.

وأكدت جريدة الرياضية السعودية أن إدارة نادي الاتحاد أكملت المعايير الخاصة بالرخصة، وهي: معيار البنية التحتية، المعيار الرياضي، معيار الموظفين والإدارة، والمعيار القانوني.

وأضافت الرياضية، على أن يتم إنهاء المعيار الأهم والأخير، المعيار المالي، قبل الموعد النهائي لتقديم ملف الرخصة.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة النادي تعمل على استيفاء المعيار الأخير خلال الفترة المقبلة، الذي يعد شرطا لاستخراج شهادة الكفاءة المالية من لجنة الكفاءة في وزارة الرياضة، الصيف المقبل.

وفى الموسم الماضي، نجحت إدارة الاتحاد، في استيفاء جميع المعايير لاستخراج الرخصة الآسيوية، لكنها تأخرت عن الوقت المحدد لإكمال المعيار المالي، إذ أكملته بعد انتهاء المدة المقررة.

ويحتل اتحاد جدة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 41 نقطة  بفارق نقطتين، فقط عن النصر المتصدر .

 

كان صعد اتحاد جدة إلى صدارة الدوري السعودي مؤقتًا، رغم تعثره مساء الخميس، بالتعادل السلبي أمام ضيفه الرائد، على ملعب الجوهرة المشعة، في إطار الجولة الـ18 من عمر المسابقة.

رفع اتحاد جدة رصيده إلى 41 نقطة في المركز الأول، وينتظر ما ستسفر عن مباراة ضمك أمام النصر السبت المقبل، فيما بات رصيد الرائد 21 نقطة، في المركز العاشر.

كان الشوط الأول اتحاديًا خالصًا، بعدما سيطر لاعبوه على الكرة تمامًا لكنهم فشلوا في تسجيل الأهداف.

فيما لعب الرائد شوطًا دفاعيًا بحتًا، حتى أن الكرة الوحيدة التي وصلت إلى جروهي حارس اتحاد جدة، كانت من ركلة ركنية في الدقيقة 37.

بدأ الاتحاد هذا الشوط بضغط هحومي منذ الدقيقة الأولى، وأهدر المدافع عمر هوساوي أولى فرص التسجيل بعد مرور 6 دقائق، عندما ارتقى لكرة وصلته من ضربة ركنية، حولها رأسية، لتمر بجوار القائم الأيسر.

واصل الاتحاد هجومه، وفي الدقيقة 13 تهيأت الكرة أمام الظهير الأيمن مدالله العليان، لكنه سدد بيسراه مرت بجانب القائم.

وشهدت الدقيقة 20 أخطر فرص أصحاب الأرض، بعدما تخلص رومارينيو من مدافع الرائد، ومرر كرة بينية لكوستا داخل منطقة الجزاء، وتهيأت بعدها إلى كورنادو، الذي سدد بقوة، لكن الحارس سيلفو لونج تألق وحولها إلى ركنية.