رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. استقالة رئيس اتحاد الكرة الفرنسية

نشر
الأمصار

استقال نويل لو جريه من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بشكل رسمي، اليوم الثلاثاء، وذلك وفقًا لإذاعة "مونت كارلو"، التي اذاعت الخبر قبل قليل عبر أثيرها الرسمي.

ووفقًا لإذاعة "مونت كارلو" فإن نويل لو جريه لم يعد رئيسًا للاتحاد الفرنسي بشكل رسمي كما كان متوقعا.

وأشارت إلى لو جريه قدم استقالته خلال اجتماع اللجنة التنفيذية غير العادية، والتي قبلها الأعضاء الآخرون الذين دفعوه للانسحاب في 11 يناير الماضي.

وعاد لو جريه لفترة وجيزة إلى مقعد رئاسة الاتحاد الفرنسي، صباح اليوم الثلاثاء، لفتح اللجنة التنفيذية غير العادية، ثم إعلان قراره بالاستقالة.

واضطر لو جريه للابتعاد عن منصبه منذ أكثر من شهر، بعد إطلاق تصريحات عدائية ضد زين الدين زيدان أسطورة كرة القدم الفرنسية، مما أحدث حالة من الغضب في الشارع الفرنسي.

كان سخر روبرت بيريز نجم منتخب فرنسا السابق من الأخبار المتداولة بشأن وجود عداء بين زميليه السابقين، ديدييه ديشامب وزين الدين زيدان بسبب منصب المدير الفني للديوك.

وأقيم مساء الإثنين عشاء يضم نجوم منتخب فرنسا في 1998، والذين قادوا "الديوك" إلى أول لقب في كأس العالم، وهو العشاء التقليدي الذي يقام في كل عام، لكن غاب عنه ديشامب وزيدان.

مدرب منتخب فرنسا الحالي كان قد ألزم نفسه بالفعل بمباراة خيرية في موناكو، فيما يظل سبب غياب "زيزو" عن العشاء مجهولًا.

بيريز قرر الرد على الشائعات حول وجود خلاف بين زيدان وديشامب، على خلفية رغبة "زيزو" في تولي منصب مدرب منتخب فرنسا، قبل أن يخرج نويل لو جرايت الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لكرة القدم للسخرية من زيدان وأنه لا يجد فريقًا ليدربه.

وقال بيريز في تصريحات نقلتها صحيفة "as" الإسبانية: "ما يمكنني قوله هو أنه لا يوجد خلاف حقًا، في بعض الأحيان يكون من الصعب تحقيق جميع الطلبات، والآن علينا فقط احترام أولئك الذين لم يكونوا موجودين على العشاء".

وأضاف: "لقد قلت من قبل، ما زلنا متحدين وما زلنا عائلة، وقد ابتكرنا شيئًا فريدًا في فرنسا، ويجب ألا يختفي".

وبشأن العلاقة بين زيدان وديشامب، أكد بيريز أنه لا يعرف من بدأ الحديث عن التنافس المزعوم بينهما، وأنهم اعتادوا على ذلك من الصحافة.

وقال: "في عام 1998، قال الجميع إننا لن نكون أبطال العالم، ونحن نعرف القصة بالفعل".

واختتم: "أنشأ كريستوف دوجاري مجموعة واتس آب مع اللاعبين، يمكنني أن أخبرك أننا ضحكنا كثيرًا عند رؤية بعض الأخبار، يمكنني أن أؤكد لكم أننا نتمسك ببعضنا البعض".