رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع 3 اتفاقيات تعاون بين مصر وقطر فى قطاع الصحة

نشر
الأمصار

شهد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء توقيع 3 اتفاقيات تعاون فى مجال الصحة بين وزارة الصحة ونظيرتها القطرية.

وعقد  الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، لقاء مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة والصناعة القطرية، لبحث الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات القطرية فى مصر، ومضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وقال الدكتور خالد عبد العفار، وزير الصحة خلال كلمته أن  مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأدوية  وإنها تصنع أكثر من 90% من احتياجاتها من الدواء محليا.

أخبار متعلقة..

برئاسة مدبولي.. بدء أعمال منتدى مصر القطري اليوم الثلاثاء

بدأت فعاليات منتدى الأعمال المصري القطري، الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحضور ممثلي الوفد الاقتصادي من الحكومة المصرية وممثلي الغرفة التجارية القطرية.

وبدأ المنتدى بكلمة للدكتور مصطفى مدبولي، رىيس مجلس الوزراء، وأعرب الدكتور مدبولي عن سعادته للمشاركة في منتدى الأعمال المصري والقطري، ورحب مدبولي برجال أعمال الغرفة التجارية القطرية، مُهنئًا قطر بنجاحها في تنظيم استضافة كأس العالم الماضي، ومشيرًا إلى مشاركة الوفد الاقتصادي المرافق له وحرص مصر على عرض فرص الاستثمار بها.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد بدأ زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، الأحد الماضي، لبدء أعمال اللجنة العليا المصرية القطرية المشتركة، والتي تعد الأولى من نوعها.


وتنعقد أعمال اللجنة المصرية- القطرية في إطار حرص الدولة المصرية على توطيد أواصر التعاون المشترك مع الدول الصديقة والشقيقة من خلال اللجان المشتركة.

وستبحث اللجنة المصرية- القطرية فرص الاستثمار في مصر، بهدف تعزيز الشراكة في القطاعات الاستراتيجية بين البلدين وزيادة الاستثمارات بين الجانبين المصري والقطري لتعزيز حجم التبادل التجاري من أجل الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى المراتب تجسيدًا للإرادة الراسخة لقيادتيْ الدولتين، وهو ما يعبّران عنه في لقاءاتهما واتصالاتهما المنتظمة.


والتقى الدكتور مصطفى مدبولي بنظيره القطري الشيخ خالد بن خليفة رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، كما التقى بسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وعقد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، لقاء مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة والصناعة القطرية، لبحث الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات القطرية فى مصر، ومضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين.