رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نبيل جاسم يبحث مع رئيس هيئة الإعلام دعم الحكومة

نشر
الأمصار

بحث رئيس شبكة الاعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم مع رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي المؤيد، عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان لهيئة الاعلام والاتصالات تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد التقى، رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون في المجالات الإعلامية والفنية".

وأضاف، "كما تم الحديث عن أهمية الدور الذي تضطلع به كل من هيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي عبر منصاتها الإعلامية في دعم المؤسسات الحكومية والفعاليات الشعبية المختلفة".
 

العراق يشكل عمليات طوارئ لإجلاء المواطنين تحسبًا للأزمات المناخية

وأعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق ايفان فائق، اليوم الاثنين، عن تشكيل غرفة عمليات طوارئ لإجلاء وإيواء العوائل تحسباً لأي أزمة مناخية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن الوزيرة ترأست اجتماعًا موسعًا طارئًا في العاصمة بغداد، بحضور رئيس ممثلية إقليم كوردستان فارس عيسى، وممثلين عن الوزارات المعنية، فضلا عن منظمات IOM، UNHCR، UNICEF، WFP، ICRC استعداداً لمواجهة الكوارث الطبيعية المستمرة التي تمر بها المنطقة وما يصاحبها من تدمير وما تخلفه من عمليات نزوح للعوائل.

وقالت وزيرة الهجرة "قد يتعرض العراق الى زلازل وهزات أرضية وفيضانات بسبب التغييرات المناخية متأثراً بما حدث في دول الجوار في الآونة الأخيرة، لذلك عملت الوزارة على تشكيل غرفة عمليات الطوارئ التي تتولى معالجة الحالات الطارئة التي تتعرض لها فئات عناية الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية ذات العلاقة ولتهيئة الموارد الكافية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك الحالات".

وتقرر خلال الإجتماع إعداد خطة متكاملة تضم ثلاث مراحل "ما قبل الأزمة، وعند حدوثها، ومرحلة ما بعد الأزمة" وتستند إلى الجهد المشترك، وتشتمل على إختيار مناطق لإجلاء وإيواء العوائل.

البرلمان يُنهي مناقشة مشروع قانون حماية الاستثمارات بين العراق والسعودية

 

الأمصار

 

وأنهى مجلس النواب العراقي، تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين العراق والسعودية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن"مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية".