رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مليشيا الحوثي تقر بمقتل 5 قيادات

نشر
الأمصار

اعترفت مليشيات الحوثي على وسائل إعلامها أنها شيعت 5 جثامين لقيادات، ينتحلون رتبا رفيعة، وذلك في العاصمة المختطفة صنعاء وبحضور كبار قياداتها على رأسهم القيادي البارز أبو علي الحاكم.

وبحسب قائمة نشرتها مليشيات الحوثي للقتلى، تظهر أن القيادات ينتحلون رتب "مقدم" و"رائد" و"نقيب" و"ملازم أول"، والقيادات هم "عواد الفقية" وينتحل رتبة "مقدم" و"عبدالله جراد" وينتحل رتبة "رائد" و "محمد الذاهبي" ينتحل رتبة "نقيب"، و"صالح مرح" و"حافظ الحسني"، ينتحلان رتبة "ملازم أول".

ولم تحدد مليشيات الحوثي مكان وزمان مصرعهم، إلا أن مصادر عسكرية رجحت مقتلهم في جبهات "مأرب" و"الحديدة" التي شهدت اليومين الماضين أعنف المعارك.

اليمن تطلب استمرار دعم المجتمع الدولي والمانحين

ودعا رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبد الملك، المجتمع الدولي والمانحين إلى أن يظل دعم الشعب اليمني على رأس أولوياتهم، مشيرًا إلى أن الأزمات الإنسانية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم كانت أشد وطأة على اليمنيين مقارنة بغيرهم، وضاعفت من تدهور الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية.

وحث رئيس الوزراء اليمني، في افتتاح مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2023 في مدينة جنيف اليوم /الاثنين/، المشاركين على البرهنة بالأفعال دعمهم للشعب اليمني والوصول إلى حد مرضي من التعهدات الإنسانية، بما يتناسب مع متطلبات خطة الاستجابة، قائلا: "أي تراجع للدعم يتبعه توقف برامج ومشاريع حيوية تمس حياة مئات الآلاف إن لم يكن الملايين من اليمنيين".

وأشار عبد الملك، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إلى أن المؤتمر يعد جرسًا ينبه العالم أن ما تراكم من أوضاع إنسانية محزنة يحتاج لمزيد من الجهد والدعم والتعهدات والتعاون مع الدولة في تعزيز مؤسساتها والشراكة معها سواء في صياغة الاحتياجات، أو تحديد طبيعة الاستجابة لها، أو الرقابة وتقييم مستوى التنفيذ.

وأوضح أن الشعب اليمني بطبيعته منتج ومثابر، وينبغي أن تكون الأولوية في الحفاظ على كرامته من خلال مشاريع مستدامة مرتبطة بفرص الدخل واستعادة دورة الإنتاج والعمل، مشددًا على أهمية الموازنة بين العمل الإغاثي والتنموي، وعدم التساهل مع أي تلاعب بالمساعدات أو استخدامها في تأجيج الصراع.