رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تكشف عن ملامح سياستها المستقبلية

نشر
الأمصار

كشفت روسيا، الثلاثاء، عن ملامح سياستها المستقبلية وعلاقاتها مع دول العالم وأزمة أوكرانيا وموقف الرئيس فلاديمير بوتين من الرئاسة 2024.

وكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، خلال مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية، مؤكدا أن العالم يتجه نحو تعددية قطبية، وأن بلاده تتوافق مع الصين في رؤيتها لتسوية أزمة أوكرانيا، ومنفتحة أمام أي اتصالات، من تحقق أهداف روسيا بأية طريقة.

وحول ترشح بوتين للرئاسة في 2024، أكد بيسكوف، أن "الرئيس بوتين لم يدل بأي تصريحات حول ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2024، وهناك قضايا أخرى تشغله حاليًا".

وأضاف بيسكوف: "خلال النصف الثاني من هذا العام سندخل موسم الانتخابات بطريقة أو بأخرى، لكن لدى بوتين الكثير مما يشغله، ولم نسمع منه حتى الآن، أي تصريحات حول ترشحه أو عدم ترشحه. فلا يزال الأمر سابقًا لأوانه. ونحتاج فقط إلى الصبر".

وحول معاهدة ستارت، لخفض الأسلحة النووية، قال المتحدث باسم الكرملين، إن "روسيا لن تستأنف المشاركة في معاهدة خفض الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة حتى تستمع واشنطن إلى موقف موسكو"، ولفت بيسكوف إلى أن "موقف الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة يحتاج إلى التغير تجاه موسكو".

روسيا توجه منتجاتها الغذائية للشرق الأوسط بعد مفاوضات مع السعودية والإمارات

وعقد المصدرون في روسيا حوالي 500 اجتماع مع شركاء من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والهند ودول أخرى في آسيا والشرق الأوسط في حدث جلفود 2023.

وقال مركز التصدير الروسي، إن مبالغ التصدير للصفقات التي تم التفاوض عليها في جناح “صنع في روسيا” الذي نظمه مركز التصدير الروسي تجاوزت 36.9 مليون دولار.

يقدم مركز التصدير الروسي الدعم للشركات في إطار المشروع الوطني للتعاون الدولي والصادرات.

وقال المركز: “لطالما زودت الشركات الروسية الشرق الأوسط وآسيا بمجموعة واسعة من المنتجات الغذائية، بما في ذلك الحلويات والدواجن والحبوب والحبوب وغيرها. تتيح المشاركة في معرض جلفود للمصدرين الروس توسيع إمداداتهم. على سبيل المثال، بعد المحادثات، يمكن أن يذهب معجون الشوكولاتة من سانت بطرسبرج إلى الدول الآسيوية، ويمكن أن يتوجه دقيق الشوفان من منطقة كراسنودار إلى الهند، ويمكن أن يذهب الديك الرومي من منطقة بينزا والشوكولاتة العضوية من منطقة لينينجراد إلى المملكة العربية السعودية، وصلصات كوبان إلى سلسلة السوبر ماركت كارفور”.

روسيا توقف تدفق النفط إلى بولندا لعدم تقديم مستندات الشحن اللازمة

الأمصار

أوقفت روسيا تدفق شحنات النفط إلى بولندا، بعد عدم تلقي شركة "ترانسنيفت" الروسية لتشغيل خطوط الأنابيب المستندات اللازمة ليتم السماح للخام بمغادرة البلاد.