رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم غادة عادل في مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط

نشر
غادة عادل
غادة عادل

تشهد الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط المزمع تنظيمها ما بين 3 و10 مارس، مجموعة من الفقرات القوية والجذابة، أبرزها حضور دولة تركيا كضيف شرف للدورة.

 

ويكرم مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، مجموعة من نجوم السينما ضيوف المهرجان، وهم: الممثلة المصرية النجمة غادة عادل، والممثلة التركية فيلدان اتاسيفير، والمخرجة الإسبانية جوديت كوليل، والمخرج المغربي حسن بنجلون، والمخرج الإيطالي دانييلي فيكاري.

 

كما ستنظم ندوة بعنوان ''الرقمي، الإيتيقي، الجمالي'' تديرها الناقدة وكاتبة السيناريو الجزائرية الفرنسية نادية مفلاح، بمشاركة الكاتبة يارا يانس والأستاذ والباحث محمد اولاد علا والناقد السينمائي والباحث طارق بن شعبان وأستاذ الدراسات السينمائية دافيد روش.

 

وسينظم المهرجان مائدتين مستديرتين؛ الأولى بعنوان ''السينما المغربية اليوم: إمكانات ومفارقات''، يديرها الناقد والمترجم عبد اللطيف البازي العمراني ويشارك فيها بمداخلة كل من الصحفي والناقد محمد جبريل والباحثة في المجال السينمائي ليلى الشرادي والأستاذ الجامعي أنوار أوياشي.

 

ويشارك في المائدة الثانية في موضوع ''جون لوك كوادر.. صدى البحر الأبيض المتوسط'' كل من: المخرج والمنتج علي الصافي والصحفي والناقد السينمائي سعد شكالي والأستاذ الجامعي عبد الكريم الشيكر، كما سيتضمن البرنامج توقيع كتاب عن فيلم ''أحداث بلا دلالة'' للمخرج مصطفى الدرقاوي، بحضوره إلى جانب مؤلفة الكتاب الكاتبة ليا مورين و الناقد و الإعلامي أحمد بوغابة.

 

اقرأ أيضًا..

ألفت عمر تُنهي تصوير مشاهدها في "بعد الشر"


أنهت الفنانة ألفت عمر، تصوير مشاهدها في فيلم “بعد الشر” الذي تظهر فيه كضيفة شرف، مُعلنًة عودتها للسينما. 

 

وقالت “ألفت” في تصريحات لها، إنها تتكتم على تفاصيل دورها في الفيلم مؤكدة انه مفاجئة للجمهور وصورته على مدار يومين.

فيما كشف النجم محمد منير عن موعد حفله الغنائي في السودان، الذي تم الإعلان عنه مؤخرا.

حفل محمد منير في السودان

ونشر محمد منير عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بوستر الحفل، المقرر إقامته الجمعة 10 مارس المقبل في الخرطوم، على المسرح الجنوبي لقاعة الصداقة.

ومن المقرر أن تكون تذاكر الحفل متاحة بدءا من يوم الأربعاء 1 مارس، عبر أحد التطبيقات الإلكترونية.

وفي إطار الاستعداد والترويج للحفل، نشرت الجهة المنظمة للحفل، صور إعلانات حفل محمد منير في الشوارع، والتي حملت جزءا من أغنيته "أنا قلبي مساكن شعبية" تقول كلماته: " الاسم الكامل انسان الشعب الطيب والديا".

محمد منير وجورج وسوف

نشر المطرب جورج وسوف، صورًا تجمعه مع الكينج محمد منير، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

وظهر محمد منير في الصور وهو يقبل رأس جورج وسوف، وعلق جورج وسوف علي الصور، كاتبًا: “مع الكينج”.

وكان قد عبّر المطرب جورج وسوف، عن سعادته بولادة حفيدة له، وذلك بعد أزمة وفاة نجله وديع.

ونشر جورج وسوف، صورة له مع حفيدته أميا وسوف، من خلال حسابه الرسمي على “الانستجرام”، وعلق قائلاً: "ويبقى في الحياة فسحات من الأمل .. أميا وسوف .. 14 /2 /2023”.