رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل مستوطن إسرائيلي في عملية إطلاق نار بأريحا

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام عبرية، بمقتل مستوطن، بعد إصابته بجراح حرجة في عملية إطلاق نار استهدفت شارع 90 بالقرب من أريحا المحتلة.

وقالت وسائل الإعلام إن العملية بدأت بإطلاق نار على مركبة في شارع 90 أصيب بها مستوطن ثن توفي على إثر ذلك حيث كانت إصابته حرجة، وبعد ذلك أطلق المنفذون النار على مركبة مستوطنين أخرى ولم تقع إصابات، وأعادوا الكرة بمركبة ثالثة ولم تقع إصابات، ثم تركوا مركبتهم وحاولوا إحراقها، وانسحبوا سيرا. 
وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن فلسطينيا، أطلق النار في حوالي الساعة 5:30 مساءً، مما أدى إلى إصابة سائق السيارة بـ"جروح حرجة".
وأضاف: أطلق الفلسطيني، مرة أخرى النار في حوالي الساعة 5:55 على مفرق ألموغ على سيارة كانت تستقلها مجموعة من المستوطنين. وعقب العملية، أغلقت قوات الاحتلال مداخل أريحا بعد تمكن منفذ العملية من الانسحاب.

فلسطين: جرائم الاحتلال ومستوطنيه "إرهاب دولة منظم"

وقالت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، إن العدوان الجماعي والمنظم الذي ارتكبته مليشيات المُستوطنين وعناصرهم الإرهابية بمشاركة وإسناد جيش الاحتلال ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم جنوب نابلس، هو إرهاب دولة منظم لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني وحقوقه في أرضه ووطنه. 

وأضافت الوزارة - في بيان - "إن هذا العدوان يعكس العقلية الاستعمارية العنصرية التي تسيطر على العصابات الاستيطانية المسلحة، وتحريكها تجاه كل ما هو فلسطيني، وعدم ترددها في ارتكاب جميع أشكال الجرائم التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية". 

وأشارت إلى أن مشاهد حرق المنازل والمركبات تعيد إلى أذهاننا جرائم إحراق المستوطنين لعائلة دوابشة ومحمد أبو خضير والمسجد الأقصى ومجزرة المسجد الإبراهيمي، وغيرها من المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية قبل النكبة وبعدها، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، ووضع حد لإفلات المجرمين من العقاب.

مجلس الوزراء الفلسطيني يشكل لجنة لدراسة ومتابعة احتياجات المواطنين


وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني، تشكيل لجنة لدراسة ومتابعة احتياجات المواطنين في حوارة، جنوب نابلس، الناتجة عن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، وتقديم تقرير الاحتياجات.

وكلف المجلس، في جلسته التي عقدها اليوم الإثنين، في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة بالمتابعة اليومية لأسعار السلع الأساسية وتفعيل دور الرقابة على الأسواق من قبل حماية المستهلك، وضمان توفير السلع في الأسواق.

وصادق على شراء فرش الحرم الإبراهيمي في الخليل استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، كما صادق على إحالة مشاريع لإنشاء خطوط مياه صرف صحي وبناء خزان مياه مع خطوط ناقلة وأعمال استشارية في محافظتي رام الله والبيرة، وطولكرم.