رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لقطات صادمة لدهس شخص في السعودية وتحرك سريع من الشرطة

نشر
الأمصار

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بعد انتشار لقطات مصورة توثق لحظة دهس أحد الأشخاص في العاصمة الرياض.

وبحسب قناة "العربية"، ألقطت شرطة العاصمة السعودية، القبض على السائق الذي دهس أحد الأشخاص بسيارته أمام أحد المرافق التعليمية، مشيرةً إلى أنه تم ضبط شخص آخر لمخالفته نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، بتوثيق الحادثة ونشرها عبر مواقع التواصل.

وقالت "العربية"، إن قوات الشرطة السعودية أوقفت الشخصين واتخذت معهما الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما للنيابة العامة.

عقوبة الدهس في السعودية

وفقًا للقانون في المملكة العربية السعودية يعاقب الشخص بالإعدام إذا دهس شخصًا آخر بشكل متعمد خاصة إذا ثبت تعاطيه المخدرات أو أخطأ خطأ جسيما نتج عنه ثلاث وفيات فأكثر.

في حين أن جريمة دهس غير مقصودة في المملكة العربية السعودية يعاقب عليها بالإعدام، إلا أنه من الممكن أيضًا أن يكون عادة ما يكون هناك خطأ في حوادث المرور التي لا تقع فيها إصابات؛ لأن التحقيقات غالبًا ما يتم إجراؤها لإثبات أن المتهم في الحادث امتثل لتعليمات المرور وأن الخطأ كان من جانب الضحية وليس من جانب المتهم.

وعلى الرغم من أن الدهس غير المتعمد يعد جريمة، فإنه لا يعاقب عليه دائمًا بعقوبات شديدة. إذا تمت إدانة الشخص بارتكاب دهس غير مقصود، فإن العقوبة تعتمد على ما إذا كان السائق ينوي إيذاء أي شخص. في الحالات التي يكون فيها هذا صحيحًا، يمكن أن تكون العقوبة أشد من غيرها.

أخبار أخرى…..

وزارة التعليم في السعودية تطلق مبادرة "راصد" لمواجهة المخدرات

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق المبادرة التدريبية “راصد” لتمكين الموجهين والموجهات من مهارات الملاحظة، ودراسة عوامل الخطورة، لحماية الطلاب من الوقوع في تعاطي المخدرات.

وقالت التعليم السعودية في بيان، إن المبادرة تشتمل على إقامة ورش عمل ودورات تدريبية في إدارات التعليم في المناطق والمحافظات.
وأضافت أن ورش العمل تتضمن مهارات الرصد والملاحظة لحالات تعاطي المخدرات في المدارس والتعامل معها.

وأوضحت “التعليم السعودية” أن مبادرة “راصد” تستهدف مشاركة 100 مشرف ومشرفة توجيه طلابي خلال المرحلة الأولى، إلى جانب أكثر من 7 آلاف موجه طلابي وموجهة طلابية في المرحلة الثانية.

أخبار أخرى…

صحيفة سعودية: المملكة تدعم كافة الجهود لحل الأزمة الأوكرانية الروسية

الأمصار

أكدت صحيفة (البلاد) السعودية اليوم الاثنين، دعم المملكة الدائم لجميع جهود حل الأزمة الأوكرانية الروسية، واستمرار جهودها في تخفيف الآثار الإنسانية.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحيتها تحت عنوان "سياسة متزنة" - أن ذلك تم الإعلان عنه خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حيث تم أمس في كييف التوقيع على اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة نحو 400 مليون دولار، مساعدات إنسانية وتمويل لمشتقات نفطية لأوكرانيا، مؤكدة أن هذا الموقف يؤكد حرص المملكة على دعم أوكرانيا وشعبها في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها، امتدادا للنهج الإنساني الناصع والمواقف الكبيرة للسياسة السعودية الحكيمة.