رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال فعاليات المنتدى السعودي للإعلام...

السعودية تسجل أعلى معدل استقبال للزوار الدوليين في تاريخها

نشر
الأمصار

قال الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة السعودية، فهد حميد الدين، اليوم الاثنين، خلال المنتدى السعودي للاعلام إن السعودية سجلت أعلى معدل لاستقبال الزوار الدوليين في تاريخها في يناير 2023.

وأضاف حميد الدين:“المملكة مرتبطة بـ 140 مدينة حول العالم”، وتوقع أن تصل إلى 160 مدينة أو أكثر في نهاية العام الحالي.


و أشار إلى أن هيكلة التأشيرات ما زالت مستمرة في التطوير لتسهيل القدوم من الخارج، وأعرب أن الخطوات مستمرة على كل المسارات.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة السعودية:" الأثر الفاعل والقوي لنجاح جهود منظومة السياحة هو الترحيب بالزوار من قِبَل المواطن السعودي، وهو أبرز وأقوى ما تملكه المملكة".

أخبار أخرى…

صحيفة سعودية: المملكة تدعم كافة الجهود لحل الأزمة الأوكرانية الروسية

الأمصار

أكدت صحيفة (البلاد) السعودية اليوم الاثنين، دعم المملكة الدائم لجميع جهود حل الأزمة الأوكرانية الروسية، واستمرار جهودها في تخفيف الآثار الإنسانية.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحيتها تحت عنوان "سياسة متزنة" - أن ذلك تم الإعلان عنه خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حيث تم أمس في كييف التوقيع على اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة نحو 400 مليون دولار، مساعدات إنسانية وتمويل لمشتقات نفطية لأوكرانيا، مؤكدة أن هذا الموقف يؤكد حرص المملكة على دعم أوكرانيا وشعبها في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها، امتدادا للنهج الإنساني الناصع والمواقف الكبيرة للسياسة السعودية الحكيمة.

وأضافت أن السياسة الخارجية السعودية تتسم بمبادئ راسخة في علاقاتها مع دول العالم، ومشهود لها باتزان المواقف القائمة على الاحترام المتبادل، ووضوح الهدف في تعزيز المصالح ودعم الحل السياسي، ويتجسد ذلك عبر علاقاتها ودورها الإنساني الرائد على كافة الأصعدة، وإيمانها العميق بأن السلام العالمي هدف يستوجب تعاونا دوليا.

أخبار أخرى..

زيلينسكي: نشكر السعودية على دعمها للسلام في أوكرانيا وسيادتها فوق أراضيها

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إن أوكرانيا تتوجه بالشكر إلى المملكة العربية السعودية على دعم السلام في كييف وسيادتها فوق أراضيها.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في كييف.

410 ملايين دولار مساعدات

وكشف الأمير فيصل بن فرحان، عن توقيع المملكة اتفاقيتين لتقديم 410 ملايين دولار مساعدات إلى أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي اليوم بعد لقاء الرئيس الأوكراني، إن الصندوق السعودي للتنمية يدعم أوكرانيا بالغاز المسال ومشتقات النفط بمبلغ 300 مليون دولار، فيما سيقدم مركز الملك سلمان للإغاثة مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار.

وأضاف وزير الخارجية:" نعمل مع أصدقائنا في أوكرانيا على تخفيف آثار الأزمة اقتصاديا ونبحث مع الجانب الأوكراني فرص استمرار التعاون الاستثماري".

وأكد الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة حريصة على إنهاء الأزمة الأوكرانية الروسية سلميا، مشيرا إلى أن السعودية مستمرة مع جميع الأطراف لبحث فرص لتسوية الأزمة.

ووقع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان المرشد، في أوكرانيا اليوم، مذكرة تفاهم؛ لتمويل مشتقات نفطية بقيمة 300 مليون دولار مع وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو.