رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد بطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

نشر
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

حقق مانشستر يونايتد، لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد فوزه في المباراة النهائية على نيو كاسل بهدفين دون رد.

البرازيلي كاسيميرو، أفتتح اهداف المباراة في الدقيقة 33، من عمر الشوط الأول، وأضاف لاعب نيو كاسل بوتمان هدف اليونايتد الثاني، بالخطأ في مرماه.

الجدير بالذكر، أن هذا أول لقب يحرزه مانشستر يونايتد، منذ فوزه بلقب مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم 2016-2017، والأول في عهد المدرب الهولندي إريك تين هاج.

أحداث المباراة:

كان نيوكاسل الطرف الأفضل والأكثر جرأة في الدقائق العشر الأولى، لكنه لم يتمكن من إيصال الكرة إلى الهاجم ويلسون داخل منطقة الجزاء.

وجاءت أولى فرص المباراة في الدقيقة 13، عندما رفع كاسيميرو عرضية، وصلت إلى فريد الذي ممرها ناحية فيجهورست، فحافظ الأخير على الكرة، قبل أن يستدير ويسدد كرة زاحفة سيطر عليها الحارس الألماني لوريس كاريوس.

وأرسل حارس يونايتد دافيد دي خيا كرة طويلة، وصلت إلى راشفورد المحاصر بين 3 لاعبين، فمررها إلى أنتوني الذي أطلق تسديدة في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 17.

وبعد فترة هادئة نسبيا، اقترب نيوكاسل من التسجيل في الدقيقة 31، عندما وصلت تمريرة لونجستاف إلى ساينت ماكسيمين، الذي راوغ دالوت بمهارة، قبل أن يسدد من زاوية ضيق، بيد أن دي خيا أبعد الكرة بيده.

وبعد دقيقتين، افتتح يونايتد التسجيل، عندما نفذ شاو ركلة حرة من الناحية اليسرى، ارتقى لها كاسيميرو، واضعا الكرة برأسه بعيدا عن متناول الحارس.

وسرعان ما أضاف يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 39، عندما مرر فيجهورست الكرة بذكاء ناحية راشفورد الذي سدد من الناحية اليسرى، ليضع المدافع بوسمان قدمه أمامه، ويضعها بالخطأ في مرمى فريقه.

ونفذ تريبييه ركنية قصيرة ناحية ألميرون وتبادل معه الكرة، قبل إرسال كرة عرضية، ارتقى لها العملاق بيرن ليسدها برأسه بجانب القائم في الدقيقة 43.

وكاد مانشستر يونايتد يضيف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عنما تلقى فيجهورست تمريرة من فريد، قبل أن يطلق تسديدة طار كاريوس لإبعادها إلى ركنية.

وأجرى مانشستر يونايتد تبديلا بين الشوطين، شارك من خلاله أرون وان بيساكا مكان دالوت، فيما استبدل نيوكاسل لاعب وسطه لونجستاف بالمهاجم السويدي ألكسندر أيزاك، لتتحول طريقة اللعب إلى 4-2-3-1.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثني، مرر راشفورد الكرة إلى فريد على مشارف منطقة الجزاء، فوجّه الدولي البرازيلي تسديدة مرت بجانب المرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة، قطع دفاع مانشستر يونايتد كرة عرضية، لتصل إلى راشفورد الذي أبعد بوتمان محاولته، فارتدت الكرة إلى أنتوني الذي تصدى كاريوس لتسديدته المقوسة.

وضغط نيوكاسل بقوة نحو ملعب مانشستر يونايتد، لكنه اصطدم بدفاع محكم، خصوصا من قبل مارتينيز الذي قطع الكرة تلو الأخرى في منطقة الجزاء.

وكسر نيوكاسل الجمود في الدقيقة 65، عندما أبعد فريد الكرة من أمام جويلينتون، لتصل إلى أيزاك، الذي أطلق تسديدة وقف أمامها المدافع فاران.

ولعب دفاع يونايتد مرة أخرى، دورا كبيرا في إيقاف تسديدات نيوكاسل بالدقيقة 68، عندما ارتدت تسديدتا جويلينتون وويلسون من وان بيساكا ومارتينيز.

ومرر البديل مارسيل سابيتزر، كرة ناحية راشفورد الذي تخلص من بورن، قبل أن يسدد كرة أنقذه كاريوس بصعوبة في الدقيقة 74.

واعتمد مانشستر يونايتد فيما تبقى من وقت على الهجمات المرتدة، فمرر البديل الآخر جادون سانشو كرة إلى كاسيميرو الذي أطلق تسديدة منخفضة، سيطر عليها كاريوس بالدقيقة 86.