رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: ندعم تفعيل اللجان المشتركة مع أمريكا بشأن اتفاقية الإطار الاستراتيجي

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، دعم تفعيل اللجان المشتركة مع الولايات المتحدة بخصوص اتفاقية الإطار الاستراتيجي.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيا

ن، أن" المندلاوي استقبل، بمكتبه اليوم سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق آلينا رومانوسكي، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والخاصة بتطوير العلاقات الاقتصادية سيما ملف الطاقة وكذلك التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين".

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، على" أهمية دعم عمل الشركات الأميركية العاملة بالعراق وكذلك الراغبة بالحصول على فرص استثمارية جديدة".

ودعا إلى" تفعيل عمل اللجان المشتركة ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي ولا سيما في المجالات الاقتصادية والمالية ومواصلة العمل المشترك بما يخدم مصلحة البلدين".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد على جهود الحكومة لشمول ميسان بالخطط والمشاريع الاستثمارية

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على جهود الحكومة لشمول ميسان بالخطط والمشاريع الاستثمارية، فيما وجه بتلبية احتياجات المواطنين في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، عدداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة ميسان"، مبينا، أن" اللقاء شهد التباحث في سير تقديم الخدمات للمواطنين في المحافظة، وسبل تعزيز التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وأهمية تشخيص الأولويات في تنفيذ المشاريع الخدمية، على وفق الحاجة الفعلية، والدراسات التي تأخذ بنظر الاعتبار احتياجات المواطنين الملحة".

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء" على المضي قدماً بالأولويات التي رسمها البرنامج الحكومي، وجهود الحكومة نحو شمول ميسان بالخطط والمشاريع الاستثمارية، ودعم المشاريع التي توفر فرص عمل أكثر لأبناء المحافظة"، لافتا إلى" الجهود الحكومية الرامية إلى معالجة شحّ المياه في المحافظة، من خلال عدة مشاريع استصلاحية وإروائية".

واطلع رئيس الوزراء على أبرز ما عرضه النواب من احتياجات المواطنين في ميسان، موجها "بتلبيتها وتعضيد أداء الأجهزة الخدمية فيها، من أجل تحقيق طموح المواطنين واستحقاقاتهم في الخدمات".

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه وزارة العمل بزيادة عدد اللجان الطبية الخاصة بفحص ذوي الإعاقة.