رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب الأردني يعرب عن سعادته بالقدوم إلي سوريا

نشر
الأمصار

أعرب رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي عن سعادته بالقدوم إلي سوريا.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، وفداً من الاتحاد البرلماني العربي المشارك في مؤتمر الاتحاد والذي اختتم أعماله في بغداد.

ونقل الصفدي، تحيات الشعب الأردني إلى الشعب السوري.

وتأتي الزيارة بناء على قرار اتحاد البرلمان العربي الذي انعقد في بغداد السبت، حيث قررت رئاسة الاتحاد أن يتوجه وفد برلماني عربي إلى دمشق ولقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

وتؤكد الزيارة أهمية عودة سوريا إلى الحاضنة العربية وتوفير الدعم اللازم لتجاوز الأزمة التي تمر بها حالياً، وتقديم التعازي بضحايا الزلزال.

ويضم الوفد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ورؤساء مجلس النواب في مصر والإمارات العربية المتحدة وفلسطين وليبيا ، إضافة إلى رؤساء وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي .

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الأردني يرعى اجتماع اللجنة العليا للشراكة الصناعية

رعى رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأحد أعمال الاجتماع الثالث للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية التي تضم الأردن والإمارات ومصر والبحرين.

وشهد رئيس الوزراء توقيع 12 اتفاقية في قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية ، بقيمة تتجاور 2 مليار دولار، توفر قرابة 13 ألف فرصة عمل في الدول الأربع.

كما شهد رئيس الوزراء توقيع اتفاقية أخرى في مجال إدارة النفايات بين أمانة عمان الكبرى وشركة أبو ظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وقعها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي محمد الظاهري.

وانعقدت في عمان اليوم الأحد أعمال الاجتماع الثالث لـ "اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة" والتي تضم كلا من الأردن الإمارات ومصر والبحرين والتي تضم وزراء الصناعة في الدول الأربعة.

وترأس الاجتماعات وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي بحضور وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر ووزير التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية المهندس أحمد سمير صالح ووزير الصناعة والتجارة في مملكة البحرين عبدالله بن عادل فخرو حيث اعتمدت اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة توصيات اللجنة التنفيذية وتقريرها.

وتم الإعلان عن 12 اتفاقية وشراكة في 9 مشاريع صناعية تكاملية بقيمة استثمارية تتجاوز 2 مليار دولار في قطاعات حيوية وستساهم هذه المشاريع في زيادة الناتج المحلي في بلدان الشراكة بقيمة تتجاوز 1.6 مليار دولار، وخلق حوالي 13 ألف وظيفة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأعلنت شركة "صودا للصناعات الكيماوية" المصرية عن استثمار 500 مليون دولار، لإنتاج مادة كربونات الصوديوم "رماد الصودا" والتي تمثل المادة الخام الرئيسية في العديد من الصناعات ومن أهمها؛ صناعة الزجاج والمنظفات، بطاقة إنتاجية تصل إلى 500 ألف طن سنويا.

وتم توقيع مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية مع شركة الإمارات لألواح الزجاج المسطح المملوكة من "دبي للاستثمار" لشراء المنتج النهائي.

كما تم الإعلان عن مشروع لشركة "إم جلوري القابضة" الإماراتية لصناعة السيارات بقيمة استثمار 550 مليون دولار لإنشاء 3 مصانع متكاملة للسيارات الكهربائية بخطوط إنتاج وتجميع متخصصة في كل من الامارات والأردن ومصر وبسعة إنتاجية 40 ألف سيارة من طراز "كروس أوفر كومباكت" في السنوات الثلاث الأولى.