رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جريدة "الرؤية" العمانية: السلطنة تسعى لتحقيق السلام والاستقرار إقليميًا ودوليًا

نشر
الأمصار

أكدت صحيفة "الرؤية" العمانية، أن السلطنة تسعى لتحقيق السلام والاستقرار؛ إقليميًا ودوليًا حيث أن دبلوماسيتها ترتكز في جوهرها على مبدأ "الحياد الإيجابي"، الذي تنتهجه منذ القدم.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان " دبلوماسية السلام " - أن الدبلوماسية العُمانية، ومنذ القدم، تمثلُ واحدة من أقوى المنظومات الدبلوماسية حول العالم، وليس على مستوى منطقة الشرق الأوسط وحسب، وذلك من منطلق أساسي ورئيسي ألا وهو السعي نحو تحقيق السلام وترسيخ قيم التعايش بين الدول.

وأشارت إلى أن الحياد العُماني نهج راسخ تلتزم به الدولة في مختلف القضايا والملفات، ويؤكد- دون أدنى شك- أن عُمان قادرة على الإسهام في تحقيق السلام والاستقرار؛ إقليميًا ودوليًا.

أخبار أخرى…

حسين الجسمي يحيي حفلين في سلطنة عمان.. مطلع مارس

الأمصار

يحيي النجم الإماراتي حسين الجسمي، حفلين غنائيين في دار الأوبرا السلطانية مسقط، بسلطنة عمان، يومي الخميس والجمعة 2 و3 مارس المقبل، ويقدم الجسمي خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته المحببة لدى جمهوره.

وطرح النجم الإماراتى حسين الجسمى مؤخراً، أحدث أغانيه باللهجة المصرية، بعنوان "أستاذ فى الدنيا"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات هشام جمال ومحمد إبراهيم، وألحان هشام جمال، وتوزيع مادي.

اقرأ أيضًا..

مهرجان برلين يكشف عن جوائز الحكام المستقلين لـ الدورة 73


كشفت جوائز الحكام المستلقين عن جوائزهم لأفلام مهرجان برلين السينمائى فى دورته الـ73، والتى تتكون من عدة جوائز.

وشملت أعضاء لجنة تحكيم جوائز الايكومنيكال، كلاً من بول دي سيلفا، وأرييل دومون، وكيرستين هاينمان، وميريام هولشتاين، وآن لو كور، وألبرتو راموس رويز:

ويقام اليوم فى تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت برلين، حفل توزيع جوائز مهرجان برلين السينمائى الدولى فى دورته لـ 73، الدورة التى بدأت فعالياتها يوم 16 فبراير الجارى، واستمرت إلى اليوم.

مهرجان برلين تترأس لجنة تحكيمه كريستين ستيوارت (الولايات المتحدة الأمريكية) وتضم اللجنة جولشيفته فاراهاني (إيران / فرنسا)، وفاليسكا جريسيباتش (ألمانيا)، ورادو جود (رومانيا)، وفرانسين مايسلر (الولايات المتحدة الأمريكية)، وكارلا سيمون (إسبانيا)، وجوني تو (هونج كونج، الصين)، كما تشارك المخرجة المصرية آيتن أمين ضمن لجنة تحكيم جائزة العمل الأول بمهرجان برلين في دورته الـ73 المقامة حاليا.

وانطلقت فعاليات مهرجان برلين السينمائى يوم 16 فبراير الجارى، وشهد المهرجان عرض فيلم الافتتاح بعنوان She Came to Me ، للمخرجة والكاتبة ريبيكا ميلر، آن هاثاواي، ماريسا تومي، بيتر دينكلاج، جوانا كوليج، إيفان إليسون، دامون كارداسيس، باميلا كوفلر وكريستين فاتشون.

وتُقدَّم جائزة GWFF من قبل (Gesellschaft zur Wahrnehmung von Film- und Fernsehrechten)، وهي جمعية مكرسة لحماية حقوق السينما والتلفزيون، على أن تقسم الجائزة
 

- المسابقة الرسمية، فوز فيلم Tótem.

- البانوراما، فوز فيلم Sages-femmes.

- Forum، فوز فيلم  Jaii keh khoda nist (Where God Is Not).

- جائزة خاصة، فوز فيلم Sur l’Adamant (On the Adamant).

أما عن جائزة حكام جوائز Teddy، تتكون من أعضاء لجنة التحكيم: ألفونسو إف إسكاندون، ميلاني إيريدال ، توم أوير ، ساشا بروكوبينكو ، زينا نيس سكولارد ، داروني تيرد.

- أفضل فيلم روائي طويل: All the Colours of the World Are Between Black and White

- أفضل فيلم وثائقى: Orlando, ma biographie politique (Orlando, My Political Biography).

- أفضل فيلم قصير Marungka tjalatjunu (Dipped in Black) 

- جائزة لجنة التحكيم  الخاصة تذهب إلى الممثلة فيكي نايت عن أدائها في فيلم Silver Haze.

بالإضافة إلى جائزة CICAE ART CINEMA، التى تضم لجنتى، البانوراما، والتى تضم اعضاء تحكيم يورج جاكوب، بينيديكت لاتينود ، براين روبنسون، وأعضاء لجنة تحكيم الـ Forum التى تتكون من زوفيا بوجليا، برونو كاسترو، إبراهيم سعد.

بانوراما : فيلم Das Lehrerzimmer (The Teachers’ Lounge)

Forum: El rostro de la medusa (The Face of Jellyfish)