رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غواصة أمريكية نووية تصل كوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

وصلت غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية إلى كوريا الجنوبية.

وقالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن الغواصة الهجومية السريعة يو إس إس سبرينغفيلد التي تزن 6 آلاف طن رست في القاعدة البحرية في مدينة بوسان الساحلية جنوبي البلاد في "زيارة مقررة إلى الميناء"، بحسب ما جاء في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، دون الكشف عن توقيت الوصول.

وجاء في المنشور أن الغواصة يو إس إس سبرينجفيلد، التي تم نشرها في غوام، "تعمل بشكل روتيني في منطقة عمليات الأسطول السابع للولايات المتحدة، وتجري عمليات أمنية بحرية وتدعم مصالح الأمن القومي".

 

نشر الولايات المتحدة لأصولها الاستراتيجية

 

واحتجت كوريا الشمالية بشدة على نشر الولايات المتحدة لأصولها الاستراتيجية في شبه الجزيرة الكورية وإجراء تدريبات مشتركة بين الدولتين الحليفتين .

 

كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ من نوع كروز

وأعلنت كوريا الشمالية فجر الجمعة، عن إطلاقها أربعة صواريخ من نوع كروز.

وقالت كوريا الشمالية إنها أطلقت باتجاه البحر، ووصفت التجربة بأنه "أظهرت مرة أخرى القدرات الحربية للقوة القتالية النووية" للدولة النووية.

والصواريخ من نوع "هواسال-2"وأطلقت من محيط مدينة كيم تشيك بمقاطعة هامغيونغ الشمالية، وذلك باتجاه بحر الشرق المعروف أيضاً باسم "بحر اليابان".

وفي تفاصيل الإطلاق ذكرت الوكالة أن الصواريخ اجتازت مسافة ألفي كيلومتر قبل أن تصيب أهدافها "بدقّة"، بيد أنها لم تحدد طبيعة أو ماهية تلك الأهداف المصابة.

وفي ردود الفعل الأولية الداخلية نقلت الوكالة ارتياحا كبيرا لدى "اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري" الحاكم لنتائج تجربة الإطلاق.

وتابعت أن "التجربة أظهرت مرة أخرى بوضوح القدرات الحربية للقوة القتالية النووية لكوريا الديموقراطية التي تعزّز بكلّ الطرق قدرتها على شنّ هجوم نووي قاتل ضد القوى المعادية".

كوريا الشمالية تجري تدريبات على إطلاق صاروخ كروز

وقالت وسائل إعلام رسمية، إن كوريا الشمالية أجرت، تدريبات على إطلاق صاروخ كروز استراتيجي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إن كوريا الشمالية نفذت، الخميس، تدريبات أطلقت خلاله صاروخ "كروز" استراتيجي طويل المدى، ووصفت ذلك بأنه اختبار لتأكيد جدارة وتشغيل أسلحة ذات قدرات نووية تم نشرها في وحدات عسكرية.

وأوضحت أن التجربة الصاروخية تهدف إلى "تعزيز الكفاءة القتالية وقدرة" صواريخ "كروز" التي تم نشرها في الجيش "لإدارة القنابل النووية التكتيكية".