رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يتعادل بهدفين مع ماميلودي صنداونز في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي وصنداونز
الأهلي وصنداونز

تعادل فريق الأهلي مع ضيفه ماميلودي صنداونز، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة، من دوري أبطال إفريقيا.

إرتفع رصيد الأهلي إلى نقطة وحيدة، من مباراتين بعد خسارته في الأولى أمام الهلال السوداني بهدف، وله مباراة مؤجلة.

وواصل صنداونز تصدره للمجموعة، ب7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل.

الضيوف أفتتحوا التسجيل، في الدقيقة 34 عن طريق اللاعب شاوليلي، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي، في الدقيقة 59، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 74، وتعادل مورينا في الدقيقة 80.

كان محمد هاني لاعب الاهلي، قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

جائت تشكيلة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

- الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - محمود متولي - علي معلول.

- الوسط: مروان عطية - أليو ديانج - محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات - أحمد عبد القادر.

- الهجوم: بيرسي تاو.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بمحاولات أهلاوية مبكرة للضغط على دفاع صن داونز ، وأهدر عبد القادر فرصة محققة بعد خطأ دفاعي في التمرير لدفاع الضيوف ولكن الحارس أبعد الخطورة ببراعة.

استمرت المحاولات الأهلاوية الضاغط خلال الربع ساعة الأولى من كرة سريعة للشحات انتهت بعرضية بلا خطورة ثم انطلاقة من محمد هاني أيضا افتقدت الدقة قبل أن يدخل صن داونز لأجواء المباراة ويهدر فرصة محققة بتسديدة شالوليلي ثم كرة عرضية أوقفها التسلل.

حاول الأهلي اختراق دفاع صن داونز من العمق بكرة لم يحسن بيرسي تاو التعامل معها ، وضاعت محاولة قريبة للفريق الجنوب أفريقي بعدما أبعد مروان عطية الكرة أمام زواني.. وضاعت ضربة رأس خطيرة للضيوف بجانب القائم.

أمسك حارس صن داونز عرضية متقنة من معلول ، وأبعد الدفاع عرضية من حسين الشحات ونجح بيتر شالوليلي في تسجيل هدف التقدم لصالح صن داونز في الدقيقة 34 من كرة عرضية سريعة حولها في مرمى الشناوي.

وجه ديانج تصويبة قوية بعيدا عن المرمى ، وأضاع الفريق الجنوب أفريقي فرصة جديدة للتسجيل من ضربة رأس علت العارضة .. وأهدر أفشة فرصة قريبة من كرة عرضية حولها برأسه خارج المرمى ثم كرة رأسية أنقذها الحارس.

وأبعد الحارس ضربة رأسية قريبة من جانب الأهلي ، وتألق الشناوي في إبعاد محاولة قريبة لصن داونز بعد تسديدة في منطقة الجزاء أبعدها حارس الأهلي بقدمه ثم تصدى لمتابعة بتسديدة أمسكها الشناوي ببراعة.

ونجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي من ضربة رأس سكنت شباك صن داونز من كرة عرضية أرسلها معلول في الدقيقة 59 ، وشارك كهربا في الدقيقة 61 على حساب أفشة لتنشيط خط الهجوم.

وسجل حسين الشحات في الدقيقة 74 الهدف الثاني للأهلي من تسديدة في الزاوية الضيقة بعد محاولة خطيرة قادها الجناح السريع وأسكنها في شباك صن داونز ببراعة.

ورد القائم تصويبة صاروخية وصلت إلى تابيلو مورينا الذي راوغ ببراعة وسدد في مرمى الشناوي في الدقيقة 80 ، ودفع الأهلي بالثنائي خالد عبد الفتاح ومحمد شريف على حساب الشحات وعبد المنعم.