رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العمل العراقي يوجه دعوة للمتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية

نشر
الأمصار

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، أحمد الأسدي، اليوم السبت، دعوة للمتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية، فيما أكد أن 400 مليار دينار ضمن موازنة العام الحالي ستخصص لقروض الشباب.

وقال الأسدي في كلمة له خلال مؤتمر الرافدين للحوار، إنه "ستنطلق مع الموازنة أكثر من حزمة من المشاريع الداعمة للشباب وأهمها صندوق القروض المدرة للدخل والذي ستكون موازنته 400 مليار دينار ستتركز على الأعمال والقروض الكبيرة والقروض المدرة للدخل كذلك تحدثنا عن الحماية  الاجتماعية وحملة البحث الكبرى التي انطلقت في 15 من الشهر الماضي وما زالت مستمرة". 

وأضاف، أن" الشباب هم عماد الحاضر وأمل المستقبل بهم ومن خلالهم سيبنى هذا الوطن وستسد الثغرات التي يحاول من يريد بالعراق سوءا أن يفتح هذه الثغرات، بالتأكيد شبابنا واجبنا ومهمتنا دعمهم والوقوف معهم والحكومة عازمة على تمكين الشباب". 

وتابع، أن" المتجاوزين على الشبكة كثيرون، ونحن في كل شهر نكتشف آلاف حالات التجاوز ووجهت دعوة من يتقدم طوعيا ليبلغ الوزارة بأنه غير محتاج لراتب الحماية الاجتماعية لن تفرض عليه أي غرامات و لكن من يكتشف بأنه متجاوز على الشبكة ستفرض عليه غرامات نستعيد فيها كل دينار أخذه من الشبكة وتجاوز فيه على حق الآخرين، ولدينا برنامج واضح وواسع، وأكثر المتجاوزين هم من العاملين في القطاع الخاص، أما الذين يعملون في القطاع الحكومي من السهولة تقاطع البيانات مع باقي الوزارات لذلك نحن في حملة البحث الإلكترونية عندما تم فتح النافذة بعد إجراء التقاطع تم استبعاد 900 ألف من الذين تقدموا سواء من الموظفين أو المتقاعدين أو بعض المتقدمين أساسا على الحماية الاجتماعية".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يوجه بعقد اجتماعات متواصلة بين الاتحادات والنقابات والجهات الحكومية

 وجّه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بعقد اجتماعات متواصلة بين الاتحادات والنقابات، والجهات الحكومية القطاعية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، الجلسة الأولى للّجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، التي تأسست بموجب قوانين خاصة، وبناءً على توجيهات رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقده مع الاتحادات والنقابات المهنية والقطاعية في شهر تشرين الثاني العام المنصرم، لما تمثله من خبرات تدعم العمل الحكومي".

واضاف ان "الجلسة شهدت بحث الآليات الكفيلة بدعم الاتحادات والنقابات للقيام بدورها وأداء مهامّها المرجوّة، فضلاً عن مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي تضمنت أوراق عمل قدمها عدد من رؤساء الاتحادات والنقابات".