رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب وسط تركيا

نشر
الأمصار

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، اليوم السبت، إن زلزالا بلغت شدته 5.5 درجة ضرب وسط تركيا، موضحا أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات.

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا لـ51 ألفاً

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، الجمعة، إلى نحو 51 ألف متوفي.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد": "إن الزلزال أسفر عن وفاة 44 ألفا و218 شخصا في ولايات قهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفة وديار بكر وأضنة وأدي يامان وعثمانية وهطاي وكليس وملاطية وإيلازيغ".

وأشارت "آفاد"، إلى تسجيل 9 آلاف و136 هزة ارتدادية عقب الزلزال الذي كان مركزه ولاية قهرمان مرعش فجر 6 فبراير الجاري.

وأكدت أن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من المناطق المتضررة بلغ 528 ألفا و146 شخصا.

وفي سوريا، بلغت الحصيلة الأخيرة لضحايا الزلزال والهزات الارتدادية 6760 متوزعين على 2234 قتيل في مناطق سيطرة النظام السوري، من ضمنهم 5 في الزلزال الجديد 20 فبراير.

وأفادت مصادر طبية سورية: "بوجود آلاف المصابين في زلزال سوريا بينهم المئات بحالات حرجة".

 وفي الـ6 من شباط الجاري، ضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سورية، تبعه آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في جنوب تركيا، إضافةً لوجود دمار هائل في المباني والبنية التحتية.

 

أخبار أخرى…

البحرين تقدم مساعدات لمتضرري الزلزال في سوريا

شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني، وبالتنسيق مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، في نقل المساعدات الإغاثية والطبية المقدمة من مملكة البحرين إلى ضحايا الزلزال في سوريا، وذلك في إطار قيام المؤسسة بنقل جميع المساعدات البحرينية إلى سوريا وتركيا بعد حدوث الزلزال الذي بلغت حصيلة ضحاياه حتى الآن قرابة خمسين ألف شخص بينهم عائلات بأكملها وأطفال.

وعملت جمعية الهلال الأحمر البحريني على التنسيق مع الهلال الأحمر السوري من خلال المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ومقرها الرياض، في توصيل وتسليم الشحنة الأولى من تلك المساعدات. ورافق كل من رئيس لجنة الخدمات في جمعية الهلال الأحمر البحريني السيد عادل الجار، والسيد محمد مشاخيل المراقب الإداري بالجمعية، وفد المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من البحرين إلى مطار دمشق لتسليم المساعدات.