رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشييع جنازة الفنان السوري شادي زيدان.. وشقيقاه ينهاران من البكاء

نشر
الفنان السوري الراحل
الفنان السوري الراحل شادى زيدان

شيع منذ قليل، جثمان الفنان السوري الراحل شادى زيدان بسوريا، وظهرت علامات الحزن والتأثر على شقيقيه أيمن ووائل وجميع المحبين المشاركين بمراسم التشييع.

ويقام عزاء الراحل يومي السبت والأحد في منزله في الرحيبة من الساعة 4 إلى الساعة 8 مساء، ويومي الإثنين والثلاثاء في صالة دار السعادة من الساعة 6 حتى الساعة 8 مساء.

ورحل الفنان السوري شادي زيدان، صباح الجمعة، بعد معاناته الأيام الماضية من جلطة في الدماغ، أسفرت عن حدوث نزيف داخلي لديه تسبّب في توقّف معظم أجهزة الجسم، وذلك أثناء تصوير أحد المشاهد، وبقائه بالعناية المركزة.

شادي زيدان

وقد بدأ الفنان السوري شادي زيدان حياته الفنية بمساعدة شقيقه الفنان أيمن زيدان الذي وأعطاه دوراً صغيراً في مسلسل "أيام الغضب" عام 1995. 

وتعد نقطة انطلاق خالد زيدان في عالم الشهرة والنجومية هو دور "محروس" في المسلسل الكوميدي الاجتماعي "عيلة 6 نجوم" في عام 1996، وقدم بعده دور "عفيف" في مسلسل "عيلة سبع نجوم" في عام 1997، كما شارك في عدد من الأفلام السينمائية منها: "صور"، و"وجه آخر للقتل" .

 

أخبار أخرى…

اليوم حفل توزيع جوائز برلين السينمائي في دورته الـ73

من المقرر أن يقام اليوم السبت حفل توزيع جوائز مهرجان برلين السينمائي الدولي فى دورته الـ73، الدورة التى بدأت فعالياتها يوم 16 فبراير الجارى، وتستمر حتى اليوم.

وعن جوائز الاتحاد الدولي للنقاد "الفيبريسي" في دورته الـ73 من مهرجان برلين السنيمائي ، والتي جاءت كالتالي:

أفضل فيلم في المسابقة الرسمية، فيلم The survival of kindness.

أفضل فيلم في فئة البانوراما، فيلم still alive.

أفضل فيلم فئة Encounter، فيلم Here.

أفضل فيلم Forum ،الفيلم الروماني between revolutions.

مهرجان برلين 

تترأس لجنة تحكيمه كريستين ستيوارت (الولايات المتحدة الأمريكية) وتضم اللجنة جولشيفته فاراهاني (إيران / فرنسا)، وفاليسكا جريسيباتش (ألمانيا)، ورادو جود (رومانيا)، وفرانسين مايسلر (الولايات المتحدة الأمريكية)، وكارلا سيمون (إسبانيا)، وجوني تو (هونج كونج، الصين)، كما تشارك المخرجة المصرية آيتن أمين ضمن لجنة تحكيم جائزة العمل الأول بمهرجان برلين في دورته الـ73 المقامة حاليا.

وانطلقت فعاليات مهرجان برلين السينمائى يوم الخميس الماضى، وشهد المهرجان عرض فيلم الافتتاح بعنوان She Came to Me ، للمخرجة والكاتبة ريبيكا ميلر، آن هاثاواي، ماريسا تومي، بيتر دينكلاج، جوانا كوليج، إيفان إليسون، دامون كارداسيس، باميلا كوفلر وكريستين فاتشون.