رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبوظبي تستضف مؤتمر "إنفستوبيا" العالمي يومي 2 و3 مارس المقبل

نشر
الأمصار

تستضيف أبوظبي مؤتمر إنفستوبيا العالمي يومي 2 و3 مارس المقبل تحت عنوان "استشراف الفرص في عصر التغيرات"، وذلك بمشاركة دولية.

أهداف مؤتمر إنفستوبيا العالمي

يتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، والذي يناقش التحولات التي يشهدها مناخ الاستثمار العالمي في ظل التغيرات الاقتصادية التي أوجدت مفاهيم اقتصادية جديدة تتعلق بالواقع الافتراضي والاقتصاد الاخضر والمستدام وانعكاساتها على أولويات الاستثمار في قطاعات حيوية منها مجالات تكنولوجيا الغذاء والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المناخ والتقنيات الحديثة المرتبطة بقطاع النقل والشحن والخدمات اللوجيستية، والفرص الاستثمارية المرتبطة بهذه القطاعات في الأسواق العالمية.

وفي سبتمبر 2021، أطلقت الحكومة الإماراتية منصة إنفستوبيا العالمية للاستثمار، بهدف توفير إطاراً لتوسيع نطاق التعاون وتسليط الضوء على رؤية وتوجهات دولة الإمارات فيما يخص مستقبل الاستثمار في الإعلام ودوره في دعم مسيرة التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يجتمع خلال المؤتمر أكثر رجال الأعمال والقادة والمستثمرين طموحاً في العالم لاستكشاف رؤى واتجاهات الاستثمار الجديدة في عالم سريع التغير، والتواصل مع قادة عالميين لديهم ذات الرؤى لتحديد فرص الاستثمار الواعدة في الاقتصادات الجديدة وغيرها.

وتهدف إنفستوبيا منذ إطلاقها على بناء شبكة قوية من الشراكات مع كبار رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء ومؤسسات إقليمية ودولية معنية بتحفيز الاستثمارات في قطاعات الاقتصاد الجديد، حيث وقعت إنفستوبيا شراكات مهمة مع شركات عالمية مثل "كريبتو دوت كوم"، و"بلاك روك"، و"ديلويت" الشرق الأوسط، و"أكسنتشر" الشرق الأوسط، كما تتعاون إنفستوبيا مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي لدراسة واستقراء الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط.

ونجحت إنفستوبيا من خلال مؤتمرها  الذي عقدته بإكسبو دبي 2020، في إطلاق حوارات استراتيجية دولية في 12 قطاعا اقتصادياً حيوياً مثل التعليم والطاقة المتجددة وسلاسل الإمداد والتوريد والفضاء والتقنيات الزراعية والرعاية الصحية.

شراكة إنفستوبيا شراكة مع شركة الإمارات للسيارات

وقعت منصة إنفستوبيا شراكة مع شركة الإمارات للسيارات، الوكيل العام المعتمَد لسيارات "مرسيدس-بنز" في أبوظبي، لتعاون مشترك خلال النسخة الثانية لمؤتمر إنفستوبيا 2023.

تهدف هذه الشراكة إلى إقامة تعاون مشترك وتبادل الخدمات بأسلوب مبتكر ، وذلك في إطار تركيز منصة إنفستوبيا العالمية على الاقتصادات الجديدة، وكذلك نشاطات الاستدامة لشركة الإمارات للسيارات من خلال اعتماد التقنيات المتقدمة والطاقة النظيفة.