رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون يُعلن إعادة فتح السفارة الجزائرية بأوكرانيا الأسبوع الجاري

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إعادة فتح سفارة بلاده في أوكرانيا، بعد عام من إغلاقها بسبب الحرب الدائرة هناك.

وقال تبون في مقابلة مع وسائل إعلام محلية بثها التلفزيون الرسمي: "اتخذنا قرارا بالتنسيق مع وزارة الخارجية، بإعادة فتح سفارة الجزائر بأوكرانيا هذا الأسبوع".

وتابع: "ستصدر وزارة الخارجية بلاغًا حول تفاصيل القرار".

ومطلع مارس 2022، أعلنت سفارة الجزائر في العاصمة الأوكرانية كييف تعليق عملها وإجلاء موظفيها بسبب الوضع الأمني.

 

اقرأ أيضًا..

الجزائر.. 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا


سجلت 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) مع عدم تسجيل أي وفاة، خلال آل 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، حسب ما أفاد به، اليوم الجمعة، بيان لوزارة الصحة.

وبذلك، بلغ إجمالي الإصابات 271.436 حالة، فيما يظل مجموع المتماثلين للشفاء 182.788، وعدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما لم يتم تسجيل أي مريض في العناية المركزة، حسب المصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية، كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

من ناحية أخرى، افتتح بولاية تندوف في  الجزائر الطبعة الحادية عشر لمعرض"الموقار"الدولي، والذي يستمر إلى غاية الخامس مارس القادم .


وشاركت موريتانيا في المعرض كضيف شرف، وجرى إبراز أهمية هذا الحدث الاقتصادي الذي يُعتبر فرصة مهمة لخلق ديناميكية تجارية بين الجزائر والدول المجاورة.

وسيسمح المعرض بالتعريف بالامكانيات الجزائرية وفرص الأعمال المتاحة.


ويرأس الوفد الموريتاني، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي.

كما يضم الوفد المدير العام للمكتب الوطني للسياحة السيد  محفوظ ولد الجيد و

المفوضة العامة للمعارض هاوا جالو، ومدير الصناعة التقليدية والحرف، عبدين باب احمد، ومدير ترقية التجارة الخارجية محمد الأمين فايده،  وممثل القطاع الخاص لفضل ولد بتاح، ورئيس مجلس رجال الأعمال الموريتاني الجزائري.

والتقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبُّون، الخميس، رئيسَ المجلس الوطني الكيني موزس واتانجولا الذي يزور الجزائر العاصمة حاليًا.وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزه وتطويره، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.