رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إدراج 3 أفراد وكيان في الإمارات ضمن القائمة المحلية للإرهاب

نشر
الأمصار

أصدر مجلس الوزراء في الإمارات قراره رقم 9 لسنة 2023 بإدراج 3 أفراد وكيان إرهابي ضمن القائمة المحلية المعتمدة المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب.

و يستهدف القرار الإماراتي تعطيل الشبكات المرتبطة بتسهيل تمويل الإرهاب والأنشطة المصاحبة له.

ودعا مجلس الوزراء في الإمارات جميع الجهات الرقابية كافة القيام بحصر أي فرد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين سارية المفعول في الدولة بما يشمل إجراء التجميد في أقل من 24 ساعة.

وتشمل القائمة الأسماء التالية:

1- حسن أحمد مقلد

2- راني حسن مقلد
3- ريان حسن مقلد

أما الكيان الذي شملته القائمة فهو CTEX Exchange

أخبار أخرى….

مصرف الإمارات المركزي يعلن بيانًا عاجلًا

أكد المصرف المركزي في الإمارات منح ترخيص لبنك “أم تي أس” لفتح فرع في أبوظبي، حسب إجراءات الترخيص المعتمدة لديه بعد استيفاء البنك لمعايير ترخيص فروع البنوك الأجنبية.

جاء ذلك في بيان عاجل من التصرف المركزي الإماراتي ردا علي حزمة العقوبات الأمريكية ضد روسيا ومنها ومنها العقوبات المفروضة على بنك “أم تي أس”.

وبين المصرف الإماراتي أن البنك - سالف الذكر - ساهم في دعم التجارة المشروعة بين الإمارات وروسيا وخدمة الجالية الروسية في دولة الإمارات، وذلك تحت إشراف المصرف المركزي.

وشدد  المصرف المركزي علي قيامه بمراجعة سياسات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب للفرع، وفحص الأنظمة الإلكترونية المتعلقة بها قبل بدء عمليات الفرع في دولة الإمارات، وذلك حسب متطلبات ترخيص البنوك للعمل في دولة الإمارات،مضيفا “ ونظراً للظروف التي تمر بها دولة مقر البنك  أشرف المصرف المركزي على المعاملات المرتبطة بتمويل التجارة التي تتعدى حد معين.”

وأبان المصرف المركزي أنه يدرس حالياً الخيارات المتاحة بشأن وضع البنك الجديد، مؤكدا أنه سيتخذ القرار المناسب بهذا الخصوص في حينه، مع الأخذ بعين الاعتبار الالتزامات التي ترتبت على الفرع خلال الفترة السابقة.

أخبار أخرى….

بلومبيرج: وزير صناعة الإمارات هو الشخص المناسب لرئاسة «Cop 28»

أبرزت شبكة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية في تقرير لها أهمية استضافة دولة الإمارات لقمة المناخ المقبلة Cop28،  بعد استضافتها في مصر العام الماضي، وكيف أن رئيس القمة الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة الإماراتي هو الشخص المناسب في المكان المناسب.

كما نوهت الشبكة في تقريرها إلى أهمية اختيار شخصا مثل الجابر نزرًا لكونه حليفا للمناخ، وداعماً لأنشطة حماية المناخ والدول والحكومات في العالم، والتي تسعى لتقليص انبعاثات الكربون وخفض درجة حرارة الارض.
وطالبت بمنح الفرصة كاملة لوزير الصناعة والتكنولوجيا في دولة الإمارات، والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه الدولة خلال العام الجاري.