رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تسجل 18 ألف و654 إصابة جديدة بفيروس كورونا و114 وفاة

نشر
الأمصار

سجلت اليابان 18 ألفا و654 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و114 وفاة مرتبطة بالجائحة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الجمعة.

ويرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 33 مليونا و158 ألفا و158، والوفيات إلى 71 ألفا و931.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز اليوم أيضا أنه تم إعطاء 381 مليونا و581 ألفا و415 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في اليابان حتى الآن.

أخبار أخرى..
خفر السواحل الياباني: 4 سفن حكومية صينية تدخل المياه الإقليمية

أعلن خفر السواحل الياباني، أن أربع سفن حكومية صينية دخلت لفترة قصيرة اليوم الجمعة، المياه الإقليمية لليابان بالقرب من جزر "سينكاكو" في بحر الصين الشرقي.

وذكر خفر السواحل -حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)- أن السفن دخلت المياه الإقليمية قبالة جزيرتي "كوبا" و"تايشو" واحدة تلو الأخرى ابتداء من الساعة 10:15 وحتى 10:40 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد.

وأضاف أن السفن أبحرت في المياه لفترة تمتد من 90 إلى 120 دقيقة تقريبا قبل أن تغادر جميع السفن المياه بحلول الساعة 12:15 بعد الظهر.

كان خفر السواحل الياباني يراقب السفن ويحذرها بعدم دخول المياه الإقليمية لليابان مجددا.

وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أن هذه هي المرة السادسة هذا العام التي يتم فيها رصد سفن حكومية صينية في المياه الإقليمية لليابان قرب جزر سينكاكو التي تسيطر عليها طوكيو وتؤكد الحكومة اليابانية أن الجزر جزء لا يتجزأ من أراضيها، فيما تطالب الصين وتايوان بها.

وفي سياق أخر، وقع أوكا هيروشي، سفير اليابان في مصر على الخطابات المتبادلة مع رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بشأن تقديم قرض بالين الياباني بقيمة 44 مليار ين (حوالي 330 مليون دولار) لدعم الحكومة المصرية في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر.

ومن الجانب الياباني، أعرب السفير أوكا عن أن التعاون الياباني ركز على كل شخص بذاته، وسيواصل دعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، حتى يتمكن جميع المواطنين المصريين من الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار مناسبة. وأضاف السفير أوكا أنه خلال الزيارة الرسمية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان في عام 2016، أكد الزعيمان أنهما سيعملان معًا لتحقيق التغطية الصحية الشاملة في مصر، وهذا الدعم سيوفي بهذا الالتزام.