رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب المصري لكرة السلة يتأهل إلى كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه

نشر
منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

تأهل المنتخب المصري لكرة السلة، إلى نهائيات كأس العالم، بعد فوزه الصعب على المنتخب التونسي، بنتيجة 71 نقطة مقابل 67 نقطة، في المباراة التي جرت على ملعب الاتحاد السكندري.

ونجح الفراعنة في التأهل للمرة السابعة، والتي تقام الصيف القادم في 3 دول، هيا إندونيسيا والفلبين واليابان.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد مصر للنقطة 18، ما ضمن لها بلوغ كأس العالم، دون النظر لنتيجة مواجهتيه أمام الكاميرون وجنوب السودان، السبت والأحد على الترتيب.

وغاب المنتخب المصري عن بطولات العالم منذ عام 2014.

وأعلن الكندي روي رانا المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة، القائمة النهائية للفراعنة لخوض المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وتستضيف صالة الاتحاد السكندري المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، خلال الفترة من 24 فبراير وحتى 26 من الشهر ذاته.

وفيما يلي قائمة الفراعنة: 

"أحمد عادل - أحمد خلف - أنس أسامة - إيهاب أمين - سيف سمير - عمرو الجندي - عمر طارق - عاصم مرعي  - عمر هشام - وليد عبد الجواد - يوسف شوشة - يوسف شحاتة".

واستهل منتخب مصر مشواره في المرحلة الأخيرة من التصفيات بفوز على نظيره التونسي اليوم الجمعة، ثم يلاقي الكاميرون مساء غدا  السبت، ويختتم  مواجهاته بمباراة جنوب السودان يوم 26 من الشهر الجاري.

منتخب مصر

منتخب جنوب السودان يهزم السنغال ويتأهل إلى كأس العالم:

تغلب منتخب جنوب السودان على السنغال (83-75)، اليوم الجمعة على صالة نادي الاتحاد السكندري، في المرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لمونديال السلة.

وشهد اللقاء ندية كبيرة بين الفريقين، حيث تبادلا التفوق قبل أن يحسم منتخب جنوب السودان اللقاء لصالحه في الربع الأخير.

تقدم منتخب جنوب السودان في الفقرة الأولى (22-21)، ثم واصل تفوقه في الفترة الثانية (45-44)، وقلب منتخب السنغال الطاولة في الفترة الثالثة (63-59)، إلا أن أبناء وادي النيل تفوقوا في نهاية اللقاء بفارق 8 نقاط.

بهذه النتيجة، ضمن منتخب جنوب السودان التأهل لكأس العالم، المقرر إقامتها صيف العام الجاري بإندونيسيا والفلبين واليابان، بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، فيما أصبح رصيد أسود التيرانجا 16 نقطة بالمركز الثالث.