رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي يرحب بالأشقاء في بغداد

نشر
الأمصار

رحب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بالاشقاء العرب في بغداد.

وقال الحلبوسي في تغريدة له، "أهلاً وسهلاً بالأشقاء في بغداد العروبة والسلام".

وهذا ويستضيف العراق أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي من الفترة من 23 الى 26 من الشهر الجاري.

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، أهمية إنجاح مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي واستثماره لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين البرلمانات المشاركة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "المندلاوي استقبل رئيس الوفد البحريني عبد النبي سلمان والوفد المرافق له من أعضاء مجلس النواب والشورى".

وأضاف، أن "النائب الأول رحب برئيس الوفد البحريني الذي سيشارك في أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي يستضيفه العراق من الفترة من 23 الى 26 من الشهر الجاري".

وأكد المندلاوي بحسب البيان، على "أهمية إنجاح المؤتمر واستثماره لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين البرلمانات المشاركة،  فضلاً عن تنسيق المواقف في الملفات والقضايا التي تخدم الشعوب العربية".

أخبار أخرى..

السفارة العراقية بأنقرة تجلي عائلة عراقية من محافظة أديامان المنكوبة إلى بغداد

أعلنت سفارة جمهورية العراق في أنقرة، اليوم الجمعة، إجلاء عائلة عراقية مكونة من ثلاثة أفراد بعد أن فقدوا ابنهم الرابع في محافظة أديامان إثر الزلزال الذي ضربها فجر السادس من شباط الجاري.

وذكرت السفارة في بيان، أنه" تم إجلاء عائلة عراقيَّة مكونة من ثلاثة أفراد بعد أن فقدوا ابنهم الرابع البالغ من العمر 3 أشهر في محافظة أديامان، إثر الزلزال الذي ضربها فجر السادس من شباط الجاري".

وأضاف البيان، أنه" تم إجلاء العائلة إلى مركز الإيواء الذي خصصته السفارة في أنقرة"، مشيرا إلى، أن" السفارة أصدرت جوازات مرور لهم، وحجزت لهم تذكرة السفر عبر رحلة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة من أنقرة إلى العاصمة العراقية بغداد.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بإطلاق حزمة من الإجراءات التنظيمية دعما لشريحة المتقاعدين، استنادا للبرنامج الحكومي الذي تضمن رعاية ودعم كبار السن والمتقاعدين.وقال مصدر حكومى إن "التوجيهات شملت ما يأتي، 1.    شمول المتقاعدين بقطعة أرض سكنية لغير المستفيدين، 2.    صرف مكافأة 500 ألف دينار للموظف في يوم انفكاكه من دائرته.