رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لأول مرة بالشرق الأوسط.. تعاون إماراتي مع جنرال موتورز في آيدكس 2023

نشر
الأمصار

وقعت شركة صناعة المركبات الدفاعية GM Defense LLC مذكرة تفاهم مع مجلس التوازن لتعاون مشترك، وذلك ضمن فعاليات معرض الدفاع الدولي آيدكس 2023.

وبحسب موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فإن GM Defense LLC هي الذراع المصنع للمركبات العسكرية التابع لمجموعة السيارات الأمريكية العملاقة جنرال موتورز، والمذكرة وقعتها الشركة مع مجلس التوازن الذي يعتبر جهة حكومية مستقلة تعمل بشكل وثيق مع وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

والهدف من توقيع مذكرة التفاهم، تدعيم التعاون بين الطرفين لتصنيع مركبات عسكرية كهربائية متطورة، وتوفير حلول طاقة للاستخدامات العسكرية، وعملاء الحكومة.

وهذه الشراكة بين الطرفين تعتبر الاتفاقية الأولى التي توقعها شركة تصنيع معدات الدفاع العسكرية التابعة لجنرال موتورز في منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق، مع تطلعات لتحقيق الشركة للتوسع في المنطقة.

وبحسب "موتور وان"، فإن مذكرة التفاهم، ستشمل تعاون في الأبحاث والتطوير والتصنيع والتجميع للمعدات العسكرية وخدمة ما بعد التصنيع يوفرها الطرفين في نطاق الشرق الأوسط، مع التركيز على تصنيع المركبات المتكاملة والقوة والدفع والاستقلالية والاتصال.

وتستهدف شركة GM Defense أن تستفيد من خبرة شركتها الأم في مجال تصنيع البطاريات للسيارات الكهربائية، لنقل ما اكتسبت من خبرات تطوير في هذا المجال لعالم تصنيع معدات الدفاع الأكثر شمول، والتعاون مع الهيئات الممثلة للحكومات في العالم.

وكجزء من مذكرة التفاهم الموقع بين الطرفين، ستعمل الجهتين على تطوير مركبات عسكرية تشمل على تقنيات متقدمة مثل خلايا الوقود وتوليد الطاقة ذاتيا والاتصالات، لتعزيز كفاءة ومرونة أكبر للعملاء العسكريين والحكوميين.

أخبار أخرى..

فاطمة بنت مبارك توجه بعلاج عدد من مصابي زلزال سوريا بمستشفيات الإمارات

وجهت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي "أم الإمارات"، بعلاج عدد من مصابي زلزال سوريا بينهم أطفال بمستشفيات الإمارات.

وتكفلت الشيخة فاطمة بنت مبارك بنفقات علاجهم وجميع الالتزامات المترتبة على ذلك، كما وجهت الهيئة بالمتابعة بشأن توفير أقصى درجات الرعاية الصحية والعناية بالمصابين خلال تواجدهم في الإمارات.

وعلى الفور شرعت الهيئة في تنفيذ توجيهات "أم الإمارات" وبدأت في تسريع إجراءات استقدام المصابين وأسرهم، والتنسيق مع عدد من أكبر المستشفيات في الدولة لاستقبالهم وعلاجهم ووضع حد لمعاناتهم الصحية، وتوفير كل متطلبات مراحل استشفائهم.

 

وقال الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك، تأتي في إطار اهتمامها بتحسين أوضاع المتأثرين من الزلزال في سوريا خاصة في المجال الصحي، مؤكدا أن مبادراتها في هذا الصدد تعزز جهود الإمارات الإنسانية والإغاثية الجارية حاليا على الساحة السورية، وتضعها في مقدمة الدول التي أولت اهتماما كبيرا لضحايا الكارثة التي لا تزال تداعياتها المأساوية تتكشف يوميا نسبة لفداحتها وتأثيرها المباشر على حياة الأشقاء والأصدقاء في كل من سوريا وتركيا.

وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به الشيخة فاطمة بنت مبارك، في تعزيز مجالات التضامن الإنساني مع ضحايا النزاعات والكوارث حول العالم، مشيرا إلى إن مبادراتها  التنموية والإنسانية تعتبر إحدى العلامات المضيئة على طريق البذل والعطاء من أجل الضعفاء، والذي مهدته بالكثير من الإنجازات الإنسانية التي عملت على إسعاد المحرومين وتحسين حياة المستضعفين.

وتابع: "كانت ولا تزال مبادرات أم الإمارات قبسا يهدي إلى تلمس احتياجات المكروبين، ومثالا يحتذي في استنهاض الهمم وحشد الطاقات والموارد وتعزيز تضامن المجتمع الدولي مع ضحايا الكوارث والأزمات".

وأضاف المزروعي: "أسست الشيخة فاطمة بنت مبارك لهذه الغايات النبيلة نهجا متفردا، يستند إلى تعاليم الدين الحنيف ويستمد حيويته ونشاطه من القيم الأصيلة، التي أرستها دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في هذا الصدد".

وقال إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أكملت ترتيباتها لاستقبال الدفعة الأولى من مصابي الزلزال وأسرهم، وهيأت لهم كل الظروف الملائمة للاستشفاء والإقامة داخل الدولة، حتى تنتهي مراحل علاجهم ويعودوا إلى بلادهم معافين بإذن الله، مشيرا إلى أن الهيئة حرصت على أن تتضمن هذه الدفعة من المصابين عددا من الأطفال الذين يحتاجون لرعاية طبية خاصة بسبب أوضاعهم الصحية الحرجة.

 

وأكد أن هؤلاء الأطفال سيتلقون العناية اللازمة حتى يستعيدوا صحتهم وعافيتهم.